رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الوادى الجديد تستعد لتنظيم مهرجان التمور

محافظة الوادي الجديد
محافظة الوادي الجديد
Advertisements

أعلنت محافظة الوادي الجديد عن الاستعداد لتنظيم مهرجان التمور "الملتقى التسويقى الأول للتمور" بمدينة الخارجة فى الفترة من 16 – 18 أكتوبر المقبل، تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومى فى 3 أكتوبر من كل عام.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجدي اليوم الجمعة، إنه أصدر القرار رقم 352 لسنة 2021، لتشكيل اللجان التنفيذية واختصاصاتها لتتولى تنفيذ والإعداد للمهرجان والملتقى، حيث سيجرى إطلاقه من المحافظة لما تتميز به من إنتاج أفضل وأجود أنواع التمور المصرية.


75 جناح عرض للتمور 

 

أكد الزملوط، أن الملتقى سيتضمن تجهيز 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية، وعروض فلكورية، مع افتتاح للمشروعات الخدمية والتنموية خاصة فى مجال الزراعة والتصنيع الزراعي، وتنظيم 3 جلسات نقاشية عن محاور تصدير التمور والتجارة الداخلية للتمور وتعظيم القيمة المضافة للتمور، وعقد ورشتى عمل فى مجالى العمليات الزراعية وتعظيم المنتج الثانوي للنخيل، مع تنظيم مسابقة لأهم مناطق انتاج التمور على مستوى الجمهورية.

 مشاركة دولية متنوعة

وأشار الزملوط، إلى أن المهرجان سيجرى من خلاله توجيه الدعوات للدول المختلفة المنتجة للتمور، وسيتضمن معرضا وورش عمل ومسابقات ولقاءات لأصحاب المصانع والمستوردين من مختلف دول العالم، ويعد فرصة تسويقية كبيرة للمحافظة، وسيشمل محاور مختلفة فى الزراعة والأبحاث ونماذج المنتجات الفلكلورية، ومزارع النخيل وأصناف البلح، والتقنيات المستخدمة فى زراعة النخيل والزراعة العضوية، وأفضل عبوات تغليف للتمور
 

محافظ الوادي الجديد يؤدي صلاة الجمعة بالمجمع الإسلامي

 

كما أدى اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد صلاة الجمعة بالمجمع الإسلامي الكبير بمدينة الخارجة وسط إلتزام تام من المصلين بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وعقب الإنتهاء من أداء الصلاة، التقي المحافظ بالمواطنين واستمع إلى مطالبهم، وشدد علي الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وسرعة تلقي اللقاح للحد من إنتشار الفيروس، كما كلف الوحدة المحلية لمركز الخارجة بتخصيص منطقة لجمع الخردة خارج الكتلة السكنية.

وناشد المحافظ المواطنين بتخصيص جزء من زكاة الزروع لدعم الجمعيات الخيرية والحالات الأولى بالرعاية، وسرعة التعاقد لتوصيل الغاز الطبيعي وتحويل السيارات للإستفادة من المزايا الإقتصادية والبيئية للمشروع.

محافظ الوادي الجديد يلتقي أوائل الثانوية العامة 

كما استقبل اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أوائل الشهادة الثانوية العامة قبل سفرهم للإلتحاق  برحلة أوائل الجمهورية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور الدكتور جمال حسن مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة.

وقدم المحافظ خلال اللقاء التهنئة للطلاب، مؤكداََ علي مواصلـة التفوق والتمثيل المشرف للمحافظة والإستفادة من الإطلاع على الخبرات العلمية والتكنولوجية الحديثة وتبادل المعرفة لخدمة الوطن.
 

محافظ الوادي الجديد يبحث المنظومة الصحية بمستشفى الخارجة التخصصي

وعقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد إجتماعََ عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة لمناقشة المنظومة الصحية بمستشفى الخارجة التخصصي، وذلك بحضور الأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ والدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة ومسئولي المستشفى والتأمين الصحي بالمحافظة.

وبحث الزملوط آليات التنسيق والتعاون لدعم علاج حالات الطوارئ غير القادرة وتيسير إجراءات العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي لتخفيف العبء عن المواطنين وتوفير خدمة طبية متميزة، كما وجه بتيسير وتنظيم إجراءات منظومة التأمين الصحي بما يوفر الوقت والجهد علي المرضى المترددين علي اللجان الطبية.
 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية