رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل جديدة في واقعة سحل طالبة طب بالعمرانية

واقعة سحل طالبة طب
واقعة سحل طالبة طب بالعمرانية
Advertisements

تواصل نيابة الجيزة التحقيق في واقعة سحل سائق توك توك لطالبة بكلية الطب بمنطقة العمرانية، حيث تبين أن المتهم مسجل وسبق اتهامه فى 6 قضايا سرقة وسائل نقل ومخدرات، كما أنه خطط منذ استقلال الفتاة التوك توك برفقته لسرقتها مستغلا تواجدها بمفردها وأنها من خارج المنطقة.  

وتبين من التحريات أن الطالبة استقلت التوك توك بعدما طلبت منه التوجه لشارع مسجد آل حمد إلا أنها لاحظت سيره من طريق مغاير حيث دخل المتهم إلى حارة فرعية وعندما طالبته بالسير في الطريق الرئيسي حاول إجبارها على النزول وخطف هاتفها منها وعندما تشبثت بالهاتف أسرع بالتوك توك وأمسكت الطالبة بيد حديدية فسحلها خلفه عدة أمتار وضربها على يدها عدة مرات بمطواة لإفلات التوك توك كما أنه دهس رجليها مسببا لها عدة كسور وجروح مضاعفة. 

أقوال طالبة طب في واقعة سحلها وسرقتها 

وقالت "أنغام طارق"في التحقيقات انها طالبة طب المسحولة على يد سائق توك توك لسرقتها في منطقة العمرانية انها طالبة بالفرقة الثانية بكلية طب علاج طبيعي ويوم الواقعة كانت في طريقها إلى كورس الرسم في منطقة فيصل بالجيزة ركبت توك توك بعد خروجي من المترو لتوصيل لموقع الكورس وأثناء استقلالية المركبة كانت في حوالي الساعة العاشرة صباحا حاول السائق يدخل من الشوارع الجانبية فكانت بالنسبالي شئ غريب وشعرت بالقلق والخوف بعد تغييره مساره وبسؤاله عن ذلك أجاب أن هناك لجنة تأخذ التكاتك ومش هعرف اخرج من المرور. 

مكان خالي من السكان.. سحلني وكسر رجليا وخطف الهاتف

وأضافت انها صدقته لأن ذلك كثيرا ما يحدث ولكن انتابها القلق أكثر عند وصوله لحارات ضيقة خالية من السكان وقال لي: انزلي هنا قولتله مش دا المكان اللي انا عايزاه.. فوجدته خطف الهاتف من يدي ولكن تفاجأ عندما وجد يدي تمسكه بقوة فشدني بداخل التوك توك وتحرك به وحاول سقوطي منه بتشغيله بعد أن قرر بأن المركبة تعطلت وتمايل على الجوانب حتى أقع على الأرض وكنت اتشبث بماسورة التوك توك حتى ضربني في بطني برجله، وأخرج مطواه من طيات ملابسه وظل يخبط على أصابعي حتى اترك ماسورة التوك توك فسقطت على الأرض وداس عليا رايح جاي والضربات كانت على رجلي  ومن شدة صراخي فالعناية الإلهية انقذتني من الموت فوجدت بعض الأشخاص تظهر بالمكان الهادئ وبدأ السائق يهرب واخذوني للمستشفى وأبلغت الاهالي أسرتي والمتهم اخذ الهاتف وفر هاربا.

القبض على المتهم.. عليه أحكام جنائية في 6 قضايا سرقة ومخدرات

تم القبض على المتهم وتم مواجهته وأقر بالواقعة، وتبين أن عليه أحكاما جنائية مسجلة حيث سبق اتهامه وضبطه في 6 قضايا سرقة وسائل نقل ومخدرات، وتولت النيابة التحقيق وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

التقرير الطبي للطالبة 

تبين من التقرير الطبي للطالبة أنها تعاني كسر عظمة الساق اليمني وسحجات متفرقة بالجسم وجرح قطعي بالرجل اليسرى وتم حجزها بمستشفى الحلمية العسكري وتم عمل مسمار نخاع تشابكي بالساق اليمني وخياطة الجرح بالرجل اليسرى وما زالت تحت العلاج.

طالبة مصابة بكسر في القدم

تلقى قسم شرطة العمرانية إشارة من المستشفى تفيد باستقبال طالبة بكلية الطب، أصل إقامتها بمنطقة حلمية الزيتون مصابة بكسر في القدم اليمني وادعاء تعرضها للسحل على يد سائق "توكتوك" في منطقة العمرانية بالجيزة.

عقوبة السرقة

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجني عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بالإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهي مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

 كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهة نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح ناري فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عامًا للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.


 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية