رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"المواساة في القرآن الكريم" موضوع خطبة الجمعة اليوم بالمساجد

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة
Advertisements

يؤدي ائمة وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان: "المواساة في القرآن الكريم"، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

 

وقالت وزارة الأوقاف في نص خطبة الجمعة: المواساة من القيم الإسلامية النبيلة، والأخلاق الإنسانية الفاضلة التي يعين بها الإنسان غيره على التغلب على أحزانه وآلامه والمتأمل في كتاب الله عز وجل يجد أنه قد أولى قيمة المواساة عناية خاصة، بل إن الله سبحانه تولى بنفسه مواساة أنبيائه وأوليائه وأصفيائه فهذا سيد الخلق صلى الله عليه وسلم حين آذاه قومه ولاقى منهم الصدود والإعراض واساه ربه عز وجل: «وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ۖ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ» أي: اصبر لقضاء ربك فيما حملك من رسالته وفيما ابتلاك به من قومك فإنك بأعيننا نراك ونحفظك ونحوطك ونحرسك.

وتستعد وزارة الأوقاف لصرف منحة العام الدراسي الجديد بعد توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وجاء قرار المنحة الدراسية من وزير الأوقاف للجهود غير العادية التى بذلها العاملون بالأوقاف فى عمارة المساجد وصيانتها ونظافتها وتعقيمها والحفاظ عليها طوال العام الماضي، وما بذلوه من جهد فى جميع جوانب العمل بالوزارة، وإسهامًا منها فى تخفيف العبء عن جميع العاملين بها بمناسبة استقبال العام الدراسى الجديد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر القرار رقم ( 2072 ) لسنة 2021م بتاريخ 26/ 8/ 2021م بزيادة قدرها 250 جنيهًا شهريًا لتحسين دخل الأئمة تصرف من 1/ 9/ 2021م مع بدل صعود المنبر، في استجابة سريعة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحسين الأحوال المالية والعلمية للأئمة.

 

تحسين الأحوال المالية 
وتوجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجميع العاملين بوزارة الأوقاف، بكل الشكر والتقدير والامتنان للرئيس عبدالفتاح السيسي، على إكرامه العلم والعلماء واهتمامه الدائم والمستمر بتحسين الأحوال المالية والعلمية والتدريبية للأئمة.


وتوجهوا بالشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء على سرعة إصدار القرار، معاهدين الله (عز وجل) والرئيس أن يبذلوا قصارى جهدهم في نشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة وفي خدمة وطننا العزيز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية