رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم: إجراء مسحة كل 3 أيام للممتنع عن تلقي لقاح كورونا

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إجراء مسحة كل 3 أيام للممتنع عن تلقى لقاح كورونا علي نفقته الشخصية.

مسحة كورونا

وأوضح خلال حديثه بقناة "تن": أنه لن يتم السماح لأي مدرس أو اداري أو عامل من دخول المدرسة حال امتنع عن لقاح كورونا ولم يقم بإجراء مسحة كل 3 أيام وذلك حفاظًا علي صحة وسلامة التلاميذ وعدم انتشار الفيروس.

تطعيم المعلمين والإداريين

ولفت إلي أن هناك الكمية التي تسمح لتطعيم 1.6 مليون معلم وإداري، مشيرًا إلي أنه حتي الاَن لم تقر وزارة الصحة تطعيم الأطفال دون الـ 18 سنة بلقاح كورونا.

تطعيم طلاب المدارس قريبا

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بدء تطعيم طلاب المدارس قريبا مع فتح الخط الثاني لإنتاج لقاح فيروس كورونا في مصنع فاكسيرا.

وأكدت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم مع السفير الألماني أنه سيتم تطعيم طلاب المدارس  الفنية والثانوية والمعاهد الأزهرية.

وأوضحت أنه سيتم فتح الباب لتطعيم أولياء الأمور، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في وزارة التربية والتعليم قريبا حيث تم تطعيم ١.٦ مليون شخص.

استقبال مليون و500 ألف جرعة من لقاح كورونا

كانت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت  استقبال مليون و500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة " أسترازينيكا"، أمس  الأربعاء، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والسفير الألماني بالقاهرة "فرانك هارتمان"، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم التي يبلغ عددها 830 مركزًا موزعين على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن لقاح "استرازينكا" أثبت فعالية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما ٢٨ يومًا، فضلًا عن حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية.

وأكد "مجاهد" أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات الدولية لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية