رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الفيوم اليوم: إطلاق مشروع ٢ كفاية.. و١٠١٢ مدرسة تعليم مجتمعي تظلها التضامن

 وزير التضامن
وزير التضامن
Advertisements

شهدت محافظة الفيوم العديد من الأخبار والأحداث الهامة التي تداولها الأهالي فيما بينهم، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، وتناولها الصحف والمواقع الإخبارية، أهمها زيارة نيفين قباح وزير التضامن الاجتماعي للمحافظة، وإطلاق مبادرة تتلف في حرير.

 

٢ كفاية

 قالت نيفين قباح وزير التضامن الاجتماعي إن مشروع ٢ كفاية يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة في الفيوم، حيث يستهدف 82،550 سيدة محافظة الفيوم.

 

 دور الرائدات الاجتماعيات 

وتابعت أن الرائدات الاجتماعيات لهن دورا وطنيًا في توعية السيدات بالقضايا المجتمعية المهمة وعلى رأسها تنظيم الأسرة وتعليم الأطفال.

 

 جاء ذلك أثناء تفقد وزير التضامن الاجتماعي يرافقها  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ووفد من  شباب الأحزاب والسياسيين إحدى عيادات مشروع "2 كفاية" التابعة لاحدي الجمعيات في محافظة الفيوم.

 ١٠١٢ مدرسة تعليم مجتمعي

 

قالت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، إن عدد مدارس التعليم المجتمعي عام 2021 بلغ  1012 مدرسة،  موزعين في 11 محافظة، تضم أكثر من 31 ألف طالب وطالبة 60 % منهم من الفتيات، بواقع 61 مدرسة بمحافظة أسوان تضم 1640 طالبًا وطالبة، و75 مدرسة في محافظة الأقصر تضم 2125 طالبًا وطالبة، و99 مدرسة في محافظة قنا تضم 2809 طلاب، و177 مدرسة في محافظة سوهاج تضم 5231 طالبًا وطالبة، و187 مدرسة في محافظة أسيوط تضم 6147 طالبًا وطالبة، و91 مدرسة في محافظة المنيا تضم 2673 طالبًا وطالبة، و87 مدرسة في محافظة بني سويف تضم 2583 طالبًا وطالبة، و82 مدرسة في محافظة الفيوم تضم نحو 2498 طالبًا وطالبة، و54 مدرسة في محافظة كفر الشيخ تضم 2015 طالبًا وطالبة، ومدرسة في محافظة الغربية تضم 35 طالبًا وطالبة، و98 مدرسة في مطروح تضم 3956 طالبًا وطالبة.

 

جاء ذلك أثناء الوزيرة  لإحدى مدارس التعليم المجتمعي، في محافظة الفيوم.

 

مدارس التعليم المجتمعي

وحرصت وزير التضامن علي تفقد فصول المدرسة وإجراء حوار مع القائمين عليها والأطفال الملتحقين بها، كما تطلعوا على أساليب الدراسة المتبعة للأطفال في تلك المدارس، وأبدت وزيرة التضامن سعادتها بمستوي المدارس المجتمعية في المحافظة والجهود التي تبذل للأبناء.

 

 حالة الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس في الفيوم غدًا، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلًا، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في المحافظة ٣١ درجة نهارا، ٢١ درجة ليلًا.

 

كما أعلنت الأرصاد الجوية حالة الطقس غدًا الجمعة، حيث من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى الأسبوع المقبل.

 

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء والصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارًا، معتدل رطب ليلًا، وتزداد الرطوبة؛ مما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح بين ٢ و٤ درجات مئوية.

 

حالة الطقس في القاهرة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس بالقاهرة، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، معتدل ليلًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية