رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«أوسكار الدراما».. ما هي جائزة «الإيمي» المرشحة لها منة شلبي؟

الفنانة منة شلبي
الفنانة منة شلبي
Advertisements

تصدرت الفنانة منة شلبي، محركات البحث، وأصبحت مثار اهتمام السوشيال ميديا بعد ترشيحها،  للحصول على جائزة "الإيمي العالمية" للأعمال التليفزيونية، وذلك عن دورها في مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة.

وجاء ذلك خلال أحد التصريحات التي قالت: "حصلت الفنانة منة شلبي على أول ترشيح لجائزة إيمي على الإطلاق عن أدائها في مسلسل الجريمة " في كل أسبوع يوم جمعة".

مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة

مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، تم عرضه خلال عام 2020 علي قناة شاهد، وكان عبارة عن 10 حلقات وقد لاقى إعجاب الكثير من الجماهير ونجاحا كبيرا.

والمسلسل مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب إبراهيم عبد المجيد والصادرة عام 2019، وتمت معالجتها فنيا على يد نجله الكاتب إياد إبراهيم.

أحداث مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة

خلال أحداث مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة، تجسد منة شلبي، دور نور، التي تقع في حب الدكتور "نديم" الذي يقوم بدوره الفنان شريف سلامة ولكنه يستغل حبها له ويفضحها مما يجعلها توافق على تمثيل قصة انتحارها بموافقة اهلها وتتقمص شخصية أخري وهى" ليلى إسماعيل" وتتزوج من "عماد" الذي يقوم بدوره الفنان آسر ياسين المصاب بمرض أضطراب نفسي وبعدها تتوالى الأحداث، وبسبب ما تعرضت له "نور" كان سببا في تحولها لقاتلة.

رعب نفسي مشوق

وتدور أحداث المسلسل في إطار رعب نفسي مشوق يحتوي على كم هائل من الإثارة..  تبدأ أولى حلقاته بوفاة بطلة العمل "نور" (التي تجسدها منة شلبي)، وخلال جنازتها يثرثر أهل الحارة عليها كما يطالبون بعدم الصلاة على جثتها، في مشهد قاسٍ يكشف مدى قساوة البعض، ثم تتصاعد الأحداث وتستفيق "نور"، من موتها المزيف، وتنتقل للعيش في منزل قديم يعيش به "عماد" (الشخصية التي يجسدها آسر ياسين) وهو شاب يعاني من "التوحد" ويعيش متخفي عن الآنظار.

جائزة الإيمي - Emmy Award

على جانب آخر تسابق نشطاء السوشيال ميديا في إستعراض المعلومات على الجائزة التي ترشحت لها الفنانة منة شلبي عن دورها في المسلسل، كأول فنانة مصرية يتم ترشيحها لمثل هذه الجائزة.

جائزة الإيمي - Emmy Award، هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، وقد أنشئت عام 1949، وهي المقابل لجائزة الأوسكار إلا أن جوائز الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي فإن الإيمي تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني، ومنحت لعدة برامج ومسلسلات أمريكية منها ذي ويزرد أو فبيفرلي بليس.

الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية

وتنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلدا و500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم.

جائزة الإيمي قدمتها للمرة الأولى أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون التي أنشئت عام 1946 بعد شهر واحد من ميلاد شبكة التلفزيون الأمريكية.

جائزة International Emmy Awards

وقدمت الإيمي للمرة الأولى عام 1949 كجائزة للانتاجات التلفزيونية المميزة المنتجة محليًا في لوس أنجلوس بمقر الأكاديمية كنوع من الترويج لأكاديمية وأعمالها المختصة بدعم الإنتاج التلفزيوني وتطويره.

وأول من تسلم الجائزة في أول حفل ليدخل التاريخ كانت مقدمة البرامج والشخصية التلفزيونية الشهيرة وقتها شيرلي دينسديل.

تعميم جائزة إيمي International Emmy Awards

في الخمسينات تم تعميم الجائزة لمجمل الإنتاجات التلفزيونية على مستوى الدولة. وفي 1955 أنشئت الأكاديمية الوطنية لفنون وعلوم التلفزيون لتتخذ من نيويورك مقرًا لها وتقوم بذات أعمال الأكاديمية الأم لكن على مستوى الساحل الشرقي للبلاد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية