رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 4 أطنان لحوم فاسدة و20 مخبزا مخالفا بههيا في الشرقية

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة
Advertisements

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بضرورة تكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من تقنين إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وأكدت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى لمحافظة الشرقية انه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ قام قطاع تموين جنوب الشرقية بحملة تموينية بمركز بلبيس والقرى التابعة له وأسفرت الحملة عن ضبط ٢٠ مخبزًا لإنتاجهم خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات التموينية. 

 

واشارت الى   قيام حملة تموينية من إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة بالمرور على اﻷنشطة التموينية والتجارية. 

 

نتائج الحملة 

 وقد تمكنت الحملة أثناء مرورها علي طريق ههيا / أبوكبير من ضبط سيارة جامبو قادمة من الإبراهيمية متجهة إلى الزقازيق محملة بـ ( 187 ) كرتونة دهن نباتي مجهول المصدر، زنة الكرتونة الواحدة ( 25 ) كيلو جرام، بإجمالي كمية مقدارها ( 4 ) طن و( 625 ) كيلو جرام ، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1248 لسنة 2021 جنح أ.د.ط.ههيا، وتم التحفظ على المضبوطات علي ذمة المحضر بعد أخذ الإقرارات اللازمة بذلك. 

 

 الحملة بقرية العلاقمة 

كما تمكنت الحملة أثناء مرورها بقرية العلاقمة من ضبط صاحب سوبر ماركت لحيازته ( 20 ) باكتة ملح طعام مجهول المصدر  بداخل كل باكتة ( 10 ) كيس، زنة الكيس الواحد ( 1 ) كيلوجرام، باجمالي كمية مقدارها (200) كيلو جرام، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1249 لسنة 2021 جنح أ.د.ط.ههيا، وتم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة المحضر بعد أخذ الاقرارات اللازمة بذلك.   

 

الحملة بقرية عجيبة 

وتمكنت الحملة أثناء مرورها بقرية كفر عجيبة من ضبط صاحب محل جزارة حائزا للحوم مذبوحة خارج المجازر  الحكومية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 9144 لسنة 2021 جنح ههيا، وتم التحفظ علي 3 كيلو جرام لحوم علي ذمة المحضر بعد أخذ الاقرارات اللازمة بذلك. 

 

اجتماعات المحافظ 

وكان الدكتور ممدوح غراب قد عقد اجتماعات عدة مع الجهاز التنفيذى ونبه خلالها وشدد على ضرورة تنشيط الحملات التفتيشية فى كافة المجالات كالصحية والتموينية والبيطرية وايضا الانضباطية لضبط حالة الشارع بكل مشتملاته. 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية