رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة الصحة تزور ألمانيا لبحث تعزيز سبل التعاون.. الشهر الجاري

وزيرة الصحة د.هالة
وزيرة الصحة د.هالة زايد
Advertisements

وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الشكر باسم الحكومة والشعب المصري، للحكومة الألمانية والسفير الألماني لدى مصر والشعب الألماني لدعمهم مصر بـ 2.3 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا على مدار اليومين الماضيين، مؤكدة أن هذا الدعم أحد أمثلة التضامن الدولي بين الشعوب في الأزمات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته  الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسفير الألماني لدى مصر"فرانك هارتمان" اليوم الخميس، لاستعراض سبل التعاون بين مصر وألمانيا في المجال الصحي وتوفير لقاحات فيروس كورونا، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وأضافت الوزيرة أن التعاون بين مصر وألمانيا في المجال الصحي يعد انعكاسًا للعلاقة الوطيدة بين القيادتين السياسيتين في البلدين، والتي كان لها أثرًا كبيرًا في دعم ألمانيا للقطاع الصحي في مصر، سواء في مجال توفير اللقاحات أو التعاون في مجال التكنولوجيا الطبية من خلال الشركات الألمانية المتخصصة، فضلًا عن تبادل الخبرات مع الجانب الألماني في القطاع الصحي والتي توصلت إلى الكثير من النجاحات خلال الفترة الماضية.

وتابعت الوزيرة أن التعاون بين مصر وألمانيا يعد أحد نتائج ثمار العلاقات القوية بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتي تُعد سيدة أثرت في العالم وأسهمت بشكل كبير في مجال السياسة العالمية، كما تعتبر فخرًا لجميع السيدات ونموذج يحتذى به لجميع العاملات في المجال السياسي، متمنية للشعب الألماني  مزيدًا من التقدم والازدهار.

واستعرضت سبل التعاون بين مصر وألمانيا في المجال الصحي، مشيرة إلى أن  100% من سيارات الإسعاف بوزارة الصحة يتم توريدها وتجهيزها بالتعاون مع الشركات الألمانية، فضلًا عن التعاون مع شركة "سيمنز" الألمانية في مجال التكنولوجيا الخاصة بالأجهزة التشخيصية لاسيما في مجال الأشعة المتقدمة، بالإضافة إلى التعاون مع العديد من الشركات الألمانية في مجال الأدوية.

ولفتت الوزيرة إلى اعتزامها زيارة ألمانيا خلال الشهر الجاري، لبحث تعزيز سبل التعاون مع الشركات الألمانية في المجال الصحي، وعلى رأسها شركة "مرسيدس" للتعاقد على 1000 سيارة إسعاف و1000 عيادة طبية متنقلة، ضمن استراتيجية وزارة الصحة والسكان لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، فضلًا عن اعتزامها زيارة شركة "سيمنز" الألمانية، للتعاون والاطلاع على المستجدات في مجال التكنولوجيا الطبية.

وأضافت الوزيرة أنها من المقرر أن تلتقي مسئولي شركة "بيونتيك" الرائدة في مجال اللقاحات بألمانيا، لبحث مدى إمكانية التعاون مع الشركة لتوفير لقاح "فايزر" من خلال مصنع شركة  فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى بحث التعاون مع معهد "روروبت كوخ" بألمانيا لتبادل الخبرات بين مصر وألمانيا في مجال مكافحة الأمراض الوبائية والمعدية.

وأكدت الوزيرة حرص مصر على التعاون المثمر مع  الجانب الألماني في المجال الصحي، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستهشد مزيدًا من الشراكات بين وزارة الصحة المصرية والشركات الألمانية الرائدة في المجال الطبي.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية