رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

8 سيارات إطفاء لإخماد حريق مصنع كارتون فى المنوفية

حريق هائل بمصنع كارتون
حريق هائل بمصنع كارتون فى المنوفية
Advertisements

نشب قبل قليل حريق بمصنع فى مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، وتم الدفع بسيارات الحماية المدنية لإخماد  الحريق ومنع امتداد ألسنة اللهب إلى الأماكن المجاورة.

 

ودفعت الحماية المدنية بالمنوفية بـ 8 سيارات للسيطرة على الحريق، حيث لازالت حتى الأن محاولات السيطرة عليه قائمه، دون وقع اى خسائر بشرية.

وأكد مصدر طبى بمديرية الصحة فى محافظة المنوفية فى تصريح خاص لـ "فيتو" أنه لم يتم استقبال مصابين جراء نشوب حريق بأحد مصانع مدينة السادات.

وكيل صحة المنوفية يزور مصابي التسمم بالسادات

وكان الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، قام بزيارة لمستشفى السادات وبرفقته الدكتور حنفي طلعت مدير مستشفى السادات المركزي لمتابعة والاطمئنان على حالات تسمم جماعي مكونه من 11 عاملًا بإحدى مزارع السادات.

 

مياه ملوثة بمبيد يستخدم لرش الفاكهة والنباتات


حيث أصيبوا بالتسمم نتيجة شرب مياه ملوثة بمبيد يستخدم لرش الفاكهة والنباتات وقام بالاطمئنان على حالات التسمم بعد عمل الإسعافات اللازمة واستقرار جميع الحالات واطمأن على سير العمل بقسم الطوارئ وانتظام الخدمة الصحية المقدمة لأهالي مدينة السادات بمستشفى السادات العام.

 

كما تفقد أعمال التطوير بالمستشفى ووجه بسرعة إنجاز أعمال التطوير بأقسام الرعاية ووجه بتخصيص غرف عزل لـ حالات الكورونا مع انتظام تقديم الخدمة الصحية.

 

على جانب آخر تفقد وكيل الوزارة أقسام الاستقبال والطوارئ، العناية المركزة، وأعمال التطوير بقسم الكلى بمستشفى السادات المركزي، حيث تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وانتظام سير العمل، وتواجد القوى البشرية، وارتداء الفرق الطبية للواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية بالمستشفى، والوقوف على مدى رضاء المواطنين عن الخدمة الطبية المقدمة لهم بالإضافة إلى متابعة تانك الأكسجين والتأكد من توافر الأكسجين لمواجهة جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل.

 

تحسين منظومة الصحة
وأكد وكيل الوزارة استمرار الجولات الميدانية على منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، وتحسين منظومة الصحة، والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين لرفع كاهل المعاناة عنهم، مشيرًا إلى أن مديرية الصحة تسعى دائمًا إلى توفير احتياجات المستشفيات من الأجهزة والمستلزمات الطبية، إيمانًا بحق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة، خاصة خلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

جدير بالذكر أن مستشفى السادات المركزي بمحافظة المنوفية، استقبل 10 أطفال مصابين بالتسمم نتيجة تناولهم مياه بها مبيدات حشرية بالمزرعة التى يعملون بها، حيث تجرى لهم الآن عمليات الإسعافات الأولية داخل المستشفى.

 

وأكد مصدر طبي بمستشفى السادات المركزي استقرار حالتهم الصحية، مشيرًا إلى أنه ما زالت حتى الآن تقدم لهم الإسعافات الأولية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية