رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تنبيه عاجل من وزارة الأوقاف للأئمة والعمال والإداريين

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
Advertisements

نبهت وزارة الأوقاف على جميع الأئمة والإداريين والعمال ضرورة أخذ لقاح كورونا وأن من لم يأخذ الجرعة الأولى من اللقاح لن يتمكن من الإمضاء في دفتر الأحول من أول شهر أكتوبر.

وأصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قرارًا وزاريًّا بتجديد تكليف عبد الله حسن عبد القوي إسماعيل، للعمل مساعدًا لوزير الأوقاف للشئون الإدارية.

ويأتي ذلك في إطار إيمان وزارة الأوقاف بالشباب وقدراتهم وطموحاتهم وقدرتهم على الإنجاز من خلال نجاحهم في إنجاز الملفات الدعوية والإدارية والقيادية التي أسندت إليهم بالوزارة.

بناء الوعي

وأطلق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف فعاليات حملة "بناء الوعي" بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة والمجلس الأعلى للإعلام اليوم الاثنين بأكاديمية الأوقاف الدولية، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وبحضور المشاركين في الدورة التدريبية الثانية المشتركة من أئمة وواعظات دولة السودان الشقيقة وزملائهم من الأوقاف المصرية.

وأبرز رسائل وزير الأوقاف في إطلاق المبادرة هي:

- عملية بناء الوعي أو إعادة بنائه قضية محورية في حياة المجتمعات والأمم والشعوب، وخاصة تلك الأمم والشعوب التي تعرضت ذاكرتها لمحاولات المحو والشطب، أو التغيير، أو التغييب.

-  إعادة تشكيل وعي أمة ليست أمرًا سهلًا ولا يسيرًا، إنما هي عملية بناء شاقة، وتحتاج إلى جهود مكثفة، دؤوبة، ومضنية، ولا سيما في أوقات الشدائد والمحن والتحديات الجسام.

- مبادرة بناء الوعي تهدف إلى تثقيف شامل، ومواجهة مباشرة للتحديات المعاصرة، ومن أهم محاورها: تفنيد الفكر المتطرف.

-  مواجهة الظواهر السلبية ؛ كالإدمان والانتحار والتعصب الأعمى، فالإدمان خطر داهم على الفرد والمجتمع، والتعصب الأعمى طريق الانحراف عن جادة القيم.

- أهل الباطل لا يعملون إلا في غياب أهل الحق، وعلى أهل الحق ألا يكونوا أقل حماسًا لحقهم وقضاياهم التي يؤمنون بها من حماس أهل الباطل ودعاة الهدم والخراب لباطلهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية