رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخامس في القائمة.. تركيا تمنع هيثم أبو خليل من الظهور على الفضائيات

هيثم أبو خليل
هيثم أبو خليل
Advertisements

قررت السلطات التركية، منع المذيع الإخوان الإرهابي هيثم أبو خليل من الظهور على الفضائيات التي تبث من أراضيها، ومنعه أيضًا من تقديم أي محتوى إعلامي عبر منصات التواصل الاجتماعي، ليحل رقم 5 فى قائمة المنع التي شملت محمد ناصر ومعتز مطر وهشام عبد الله وحمزة زوبع.

وبحسب ما ذكر موقع "العربية" السعودي، أن قناة الشرق المملوكة للهاب أيمن نور، قررت منع ظهور هيثم أبو خليل، بناء على تعليمات من السلطات التركية.

 

منع هيثم أبو خليل 

وفي التفاصيل، أن السلطات التركية طلبت وبشكل مباشر من إدارة قناة الشرق إبلاغ المذيع الإخواني الهارب هيثم أبو خليل، بوقف برنامجه الذي يقدمه على الشرق وعدم ظهوره مجددًا، لمخالفته التعليمات التركية بمنع التدخل فى شئون الدول العربية من منصات الإخوان وفضائياتهم التي تبث من أراضيها.

 

كما حذرت تركيا هيثم أبو خليل، من تقديم أي محتوى إعلامي من داخل أراضيها، سواء عبر فضائيات أخرى أو صفحات وحسابات على مواقع التواصل.

 

محمد ناصر ومعتز مطر 

وكانت تركيا قد قررت في مارس الماضي، وقف أنشطة الإخوان الإعلامية من أراضيها ثم قررت في يونيو الماضي وقف برامج 4 من مذيعي الإخوان وكافة أنشطتهم وهم معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع وهشام عبد الله.

 

وبدأ النظام التركي ممثلًا في وزارة الخارجية خلال مارس الماضي، محاولات حثيثة لتطبيع العلاقات مع مصر وطى صفحة الخلافات التي نشبت بين القاهرة وأنقرة منذ عزل جماعة الإخوان عن حكم مصر نتيجة مطالبات ثورة يونيو 2013.

 

كذلك، جرت جلسات استكشافية بين وفدين من وزارتي الخارجية في البلدين، في مايو الماضي وسبتمبر الجاري مثل مصر فيها السفير حمدي لوزه، لبحث تطبيع العلاقات وحل القضايا والخلافات العالقة.

 

تورط تركيا في ليبيا

وكان رئيس الوزراء الدكتور، مصطفى مدبولي، قد أكد أن هناك بعض القضايا العالقة ولكن يمكن أن تعود العلاقات هذا العام إذا تم التغلب على الخلافات.

 

وقال مدبولي في مقابلة مع وكالة "بلومبرج" أن، القضية الرئيسية لمصر تظل في تورط تركيا فى ليبيا، مضيفًا أنه "لا ينبغي لأي دولة أخرى أن تتدخل في ليبيا، أو تحاول التأثير على صنع القرار هناك، ونود أن نترك الليبيين يقررون مستقبلهم".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية