رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد يتفقد مشروعات بشائر خير الوادي

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ الوادي الجديد
Advertisements

قام اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بتفقد أعمال الإنشاءات بمشروع قري بشائر خير الوادي (١و٢) شمال مدينة الخارجة ترافقه حنان مجدي نائب المحافظ والمهندس مجدي الطماوي رئيس المركز والمهندس عادل عمر مدير عام الإسكان بالمحافظة.

 

ووجه المحافظ بسرعة الإنتهاء من أعمال رصف الطرق الداخلية وإستصلاح الأراضي الزراعية وزراعتها وتجهيزها للمنتفعين بالقرية الأولي، والإنتهاء من أعمال إنشاء المنازل وزراعة السياج الشجري بالقرية الثانية للبدء في أعمال الرصف وتوصيل الكهرباء.

 

كما تابع الزملوط أعمال الإنشاءات بالطرق الجاري تنفيذها لخدمة مجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري إنشاءه، وممشي الدراجات الواصل من مقر الجامعة حتي الممشي السياحي بجوار معبد هيبس،مؤكداََ علي سرعة الإنتهاء من الأعمال بالتزامن مع إحتفالات المحافظة بالعيد القومي.


محافظ الوادي الجديد يشارك بمؤتمر " الصعيد أرض الفرص " 
 

شارك اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالمؤتمر الذي عقد بالقاهرة بعنوان " الصعيد أرض الفرص" حول جهود الدولة في جذب الاستثمارات للصعيد وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمحافظين وقيادات منظمات المال والأعمال  .

 

استعراض المقومات الطبيعية بالوادى الجديد

واستعرض الزملوط خلال كلمته بجلسة "الوادي الجديد... فرص كبيرة ومستقبل واعد" الفرص الإستثمارية الواعدة والمقومات الطبيعية والبيئية التي تحظى بها المحافظة، وكذلك المشروعات والمبادرات الجاري تنفيذها وجهود الدولة في دعم هذه المشروعات لتحقيق التنمية على أرض المحافظة.

 

الانتهاء من تنفيذ 50% من مشروعات حياة كريمة بالفرافرة

 

كما انتهت الأجهزة التنفيذية والشركات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من تنفيذ 50% من مشروعات الصرف الصحي بمركز الفرافرة في الوادي الجديد.

 

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد إنه يجري إنشاء 16 شبكة مياه جديدة، ومد 10 شبكات أخرى في مختلف المناطق المستهدفة بنسبة تنفيذ بلغت 30 %، تمهيدًا لبدء أعمال تنفيذ الطرق بعد انتهاء أعمال البنية التحتية.


وأضاف الزملوط، أن المحافظة وفرت كافة قطع الأراضي المطلوبة لتنفيذ المشروعات بإجمالي 107 قطعة، دون أية معوقات، وتوفير قطع أراضي لإنشاء 7 مجمعات صناعية حرفية بمركز الفرافرة، ضمن محور التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل للمواطنين بالقرى لتمكينهم اقتصاديًا.

 

 تطوير 4664 منزل

وأشار الزملوط، إلى أن المبادرة تستهدف 4664 منزلًا، ما بين إنشاءٍ جديد لـ 2391 وحدة سكنية، ورفع كفاء لـ (2273) وحدة سكنية أخرى، أما عن قطاع المحليات فقد بلغت نسبة التنفيذ 19% لأعمال إنشاء مجمعات الخدمات الحكومية والتي تشمل (مكتب شهر عقاري – مكتب بريد – مركز تكنولوجي – سجل مدني – مكتب تموين – وحدة اجتماعية – وحدة محلية).

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية