رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية ‏بنسبة نجاح 71.78 %

اعتماد نتيجة الثانوية
اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية دور ثاني
Advertisements

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2020/2021م‎.‎
وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏60.80%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية  لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان.‏

نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية القادمة، موجهًا لهم النصح ‏بأنهم قادمين على مرحلة جديدة عليهم فيها بذل الكثير من الجهد لوضع اللبنة الأولى في بناء مستقبلهم ومستقبل مصرنا ‏الحبيبة، مطالبا من لم يحالفهم التوفيق ببذل الجهد في العام القادم للحاق بركب زملائهم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف ‏بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يقدم كل الدعم لأبنائه الطلاب.‏
كما قدم  الشكر لكل  القائمين على العملية التعليمية وإسهامهم في تحقيق رسالة الأزهر، قائلًا:" كل الشكر ‏والتقدير على جهدكم وتفانيكم في العمل.. أديتم واجبكم على أكمل وجه". 

الثانوية الأزهرية 2021

وكشف وكيل الأزهر في المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، أنه تقدم للامتحانات هذا العام 10617 طالبا وطالبة حضر منهم 94918K وتخلف 11 ألفا، بسبب إجراءات كورونا.

وكان الأزهر الشريف، أعلن أن نسبة النجاح في القسم الأدبي للشهادة الثانوية بلغت 46،05% والعلمي 61،65% وبلغت النسبة العامة 51،25%، ونسبة النجاح في شعبة العلوم الإسلامية بلغت نسبة النجاح فيها 100%.
وكشف وكيل الأزهر في المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، أنه تقدم للامتحانات هذا العام 10617 طالبا وطالبة حضر منهم 94918 طالبا وطالبة وتخلف منهم 11 ألفًا و99 طالبًا وطالبة بسبب إجراءات كورونا.
وأضاف: "كانت هناك 6 محافظات لم ترصد فيها أي محاضر غش أو خروج عن الآداب العامة وهي: الإسماعيلية، السويس، جنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد، البحر الأحمر.

ومن جانبه أكد الدكتور سلامة جمعة علي داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية لا تقل أهمية عن امتحانات الدور الأول من حيث توفير كافة أوجه العناية والرعاية للطلاب، وتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان بجانب توفير الهدوء والاطمئنان للطلاب.

وأشار إلى أن القطاع يسعى لتوفير الأمن والاطمئنان للطلاب، بجانب محاربة ومنع الغش داخل اللجان، وهو ما يأتي في إطار توفير كافة حقوق الطلاب، وتطبيق ما عليه من واجبات وأبرزها محاربة الغش والامتناع عنه.

وأضاف "جمعة" في حديثه لـ"فيتو" من أمام لجنة معهد الدكتور طلعت السيد النموذجي بمدينة نصر، أن هناك 25 ألفًا و150 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الدور الثاني في القسمين العلمي والأدبي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية