رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سواريز يقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي 1/2 وتصدر الليجا

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد
Advertisements

انتزع فريق أتلتيكو مدريد حامل اللقب، صدارة الدوري الإسباني الليجا بفوزه المثير مع مضيفه خيتافي (2-1)، مساء اليوم الثلاثاء في المرحلة السادسة.

أهداف المباراة

وتقدم خيتافي بهدف عن طريق المدافع الصربي ستيفن ميتروفيتش في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

حالة طرد

لكن خيتافي تعرض لضربة موجعة في الدقيقة 74، تمثلت في طرد مدافعه كارليس ألينيا لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل أتلتيكو النقص العددي في صفوف صاحب الأرض وأحرز المهاجم الأوروجواياني الدولي لويس سواريز هدف التعادل في الدقيقة 78.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف سواريز هدف الفوز القاتل لأتلتيكو، مستغلا تمريرة من سيمي فرسالجكو.

ترتيب الفريقين

الفوز رفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 14 نقطة من 6 مباريات، ليقفز إلى الصدارة، متفوقا بنقطة واحدة على أقرب ملاحقيه ريال مدريد، الذي خاض 5 مباريات وظل خيتافي بدون رصيد في المركز قبل الأخير.

وبات مستقبل الهولندي رونالد كومان في تدريب برشلونة مهددا بقوة، بعد التراجع الكبير في نتائج الفريق في الفترة الأخيرة سواء في الدوري الإسباني الليجا أو دوري أبطال أوروبا.

5 مدربين مرشحين لتدريب برشلونة خلفًا لـ كومان
ووفقًا لتقارير صحفية وإعلامية إسبانية أن هناك 5 مدربين مرشحين لخلافة كومان في تدريب برشلونة، ويتواصل خوان لابورتا رئيس البارسا مع أحدهم في الوقت الحالي للاتفاق معه على قيادة الفريق ثم الإعلان عن إقالة كومان.

والمدربين المرشحين لتولي قيادة برشلونة هم، الإيطاليين أنطونيو كونتي وأندريه بيرلو والهولندي فيليب كوكو والأرجنتيني مارسيلو بيلسا والإسباني تشافي هيرنانديز.

وسقط برشلونة بقيادة مدربه رونالد كومان في فخ التعادل على ملعبه أمام ضيفه غرناطة بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو، ضمن الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني.

تلقي برشلونة هدفًا مبكرًا في الدقيقة الثانية، عن طريق دومينجوس دوارتي بضربة رأسية في شباك الحارس مارك أندريه تير شتيجن بعد عرضية مميزة من الجبهة اليسرى.

هدف برشلونة

وفي الدقيقة الأخيرة، خطف المدافع رونالد أراوخو أخطر لاعبي برشلونة هدف التعادل لفريقه من رأسية على يسار الحارس، لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1.

تغييرات هجومية لبرشلونة
وبين شوطي المباراة أجرى رونالد كومان مدرب برشلونة تغييرات هجومية، بدخول الوافد الجديد لوك دي يونج بدلًا من سيرجي روبيرتو وجافي بدلًا من كوتينيو، وأهدر أراوخو رأسية جديدة في الدقيقة الـ56 مرت بجوار القائم الأيسر.

واستنفد برشلونة تغييراته بإقحام كل من ريكي بويج وجيرارد بيكيه بدلًا من سيرجيو بوسكتس ويوسف ديمير، وتم الاعتماد على المدافع بيكيه كمهاجم، حيث كان الفريق الكاتالوني قريبًا من إدراك التعادل في الدقيقة الـ80 لكن لوك دي يونج أهدر الفرصة بغرابة كبيرة بعدما حوَّل الكرة بلا أي رقابة داخل منطقة الست ياردات بضربة رأسية ذهبت بعيدة عن المرمى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية