رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطبيق مبادرة رئيس الجمهورية "الكشف عن بعد" بمحافظة الغربية | صور

مبادرة رئيس الجمهورية
مبادرة رئيس الجمهورية "الكشف عن بعد" بمحافظة الغربية
Advertisements

طبقت مديرية الصحة بالغربية مبادرة رئيس الجمهورية الكشف عن بعد وهي إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد “telemedicine ” بالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي وكذا موافقة وزيرة الصحة والسكان على توفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص عن بعد. 

أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه قد تم البدء في تشغيل عدد 2 وحدة تشخيص عن بعد بمستشفيات محافظة الغربية (مستشفى كفرالزيات العام – مستشفى حميات المحلة) وقريبًا مستشفى صدر طنطا وذلك يمكن الطبيب من فحص المريض في أي مكان وإن فكرة مشروع "التشخيص عن بعد" التي تم تنفيذها تمكن الطبيب من متابعة حالة المريض في أي وقت وأي مكان، لافتًا إلى أنها تجري عن طريق طبيب وسيط بمتابعة حالة المريض بأحدث الأجهزة الطبية.

 

وأضافت الدكتورة رشا حمودة مدير إدارة التدريب أن تنفيذ المشروع أصبح ممكنًا خاصة مع التطور التكنولوجي وظهور الكثير من الأجهزة الحديثة التي تساعد في التشخيص الدقيق للمريض وقد تم ذلك بالتنسيق مع إدارة المعلومات والاتصالات بالمديرية وأن المشروع يحل معوقات العمل الروتيني بالقطاع الطبي، ويوفر الكثير من الوقت للطبيب ويساعده على مباشرة عمله في أي وقت وأي مكان، فضلًا عن دوره في رفع كفاءة الفحص الطبي للمريض.

 

توافر لقاح فيروس كورونا بمراكز الشباب

أعلن الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن توافر لقاح فيروس كورونا، بداية من اليوم الاثنين، وذلك داخل مراكز شباب: سبرباي،حي ثاني المحلة، مركز شباب قطور، مركز شباب كفر الزيات،مركز شباب بسيون ، مركز شباب سمنود، نادي السنطة الرياضي، مركز شباب زفتى بالإضافة إلى 8 مراكز متخصصة لتطعيم المسافرين  "مركز الطبي سعيد، ومكتب صحة كفر الزيات، ومكتب صحة سمنود، ومكتب صحة بسيون، ومكتب صحة زفتى، ومكتب صحة قطور، وإدارة المحلة أول، ومكتب صحة السنطة".

 

وناشد وكيل الوزارة، المواطنين بضرورة الإلتزام، بإحضار جواز سفر ساري والرسالة الخاصة على جهاز المحمول المسجلة على موقع الوزارة، وفي حال طلب استخراج الشهادة المؤمنة إحضار إيصال رسوم الشهادة.

 

وشدد حميدة، على التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار إلى قيام الفرق الطبية بجهود مكثفة بجميع مراكز المحافظة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا من الدقائق الأولى من صباح اليوم.

 

الأتوبيس 

وتابع الدكتور  محافظ الغربية، مساء امس انطلاق حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا ومساعدتهم في التسجيل لتلقي اللقاح في نفس اليوم.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية ، حيث تفقدا الأتوبيس المتنقل والمخصص لهذا الغرض والذي يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد وخاصة في المناطق الأكثر ازدحامًا وتقديم الخدمة للمواطن أينما يكن.

 

ومن جانبه أشاد المحافظ بجهود وزارة الصحة في توفير الأتوبيس المتنقل وما يقدمه من خدمات تسهل على المواطن عمليتي التسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت كونه سيستمر لمدة 10 أيام، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، بالإضافة إلى كونه يحوي عدد 30 فردًا من فرق التواصل المجتمعي المدربة على أعلى مستوى ومزودين بأجهزة "تابلت" متصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تلقي 3 ملايين مواطن للقاح بنهاية ديسمبر المقبل.

 

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قد صرحت في تدشين الحملة بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أن هذه الحملة ستجوب كافة محافظات الجمهورية حيث تم تخصيص 3 أتوبيسات مكشوفة ومجهزة تجوب كل محافظة، إلى جانب 6 سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم، والعمل على تذليل أي عقبات تعوق إتمام عملية التطعيم، مؤكدةً أن الحملة تستهدف الوصول لأكبر عدد من المواطنين لتسجيل بياناتهم وتسهيل حصولهم على اللقاحات في أسرع وقت، وذلك في إطار خطة الدولة لتطعيم 40% من الفئات المستهدفة بنهاية العام الجاري.

IMG-20210921-WA0250
IMG-20210921-WA0250
IMG-20210921-WA0249
IMG-20210921-WA0249
IMG-20210921-WA0248
IMG-20210921-WA0248
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية