رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الليلة.. الأهلي يواجه الطلائع في كأس السوبر المصري

الأهلي وطلائع الجيش
الأهلي وطلائع الجيش
Advertisements

يستضيف ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية مباراة الأهلى ونظيره فريق طلائع الجيش بنهائي كأس السوبر المحلى للموسم الماضي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.


الأهلى يبحث عن الفوز باللقب الثاني عشر

ويدخل المارد الأحمر بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مباراة اليوم أمام الجيش بحثًا عن تحقيق الفوز بالمباراة، ومن ثَم التتويج بلقب كأس السوبر المحلى للمرة الـ12 في تاريخ القلعة الحمراء، وذلك لتعويض خسارته لبطولة الدوري الممتاز للموسم الماضي الذي تُوج به الغريم التقليدي الزمالك للمرة الـ13 في تاريخ القلعة البيضاء.

الطلائع يطمح في الفوز بأول بطولة في تاريخه

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق طلائع الجيش بقيادة مدربه عبد الحميد بسيونى مباراة الأهلى اليوم بحثًا عن تحقيق انتصار تاريخي، وتحقيق أول بطولة فى تاريخ الفريق العسكري الذي قدَّم مستويات مميزة خلال منافسات الموسم الماضي.


تفوق كاسح للأهلي على طلائع الجيش في تاريخ مواجهات الفريقين

والتقى النادي الأهلي مع طلائع الجيش في 31 مباراة بواقع ٢٩ مباراة في بطولة الدوري الممتاز ومباراتين في بطولة كأس مصر.


واستطاع الأهلي الفوز في 25 مباراة وحسم التعادل نتيجة 6 مواجهات بين الفريقين، ولم يستطع طلائع الجيش تحقيق الفوز في أي مناسبة.


63 هدفًا للأهلي مقابل 15 لطلائع الجيش

وسجَّل الأهلي 63 هدفًا في طلائع الجيش، بينما سكنت شباكه بـ15 هدفًا.

 

محمد أبو تريكة الهداف التاريخي لمباريات الفريقين

ويعد محمد أبو تريكة هو الهداف التاريخي للمواجهات بين الناديين برصيد 8 أهداف، ويأتي خلفه عماد متعب برصيد 7 أهداف بفارق هدافين عن عبد الله السعيد صاحب المركز الثالث برصيد 5 أهداف، وتساوى كل من فلافيو ومحمد بركات في المركز الرابع برصيد 3 أهداف لكل لاعب.


وكانت أول مواجهات الفريقين موسم ٢٠٠٤/٢٠٠٥، وانتهت بفوز النادي الأهلي بهدف الزئبقي محمد بركات.

وكان أول تعادل بين الفريقين موسم ٢٠٠٦/٢٠٠٧.  

آخر لقاء جمع بين الفريقين انتهى بالتعادل السلبي في الدوري الممتاز للموسم الماضي.


وكان أكبر فوز حققه النادي الأهلي بموسم ٢٠٠٦/٢٠٠٧ وموسم ٢٠١٤/٢٠١٥، وكان الفوز بنتيجة ٤/٠.


14 مباراة خاضها الأهلي بالسوبر

وخاض الفريق الأحمر 14 مباراة في بطولة كأس السوبر المحلى حيث نجح في تحقيق الفوز في 11 مباراة، وتلقى الخسارة ثلاث مرات كانوا أمام حرس الحدود في عام 2010، والزمالك مرتين في عام 2017 وعام 2020.

 

المشاركة الأولى الأهلي بالسوبر المحلي

ونجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز على الزمالك في  كأس السوبر المحلي عام 2003 عندما فاز بركلات الترجيح بنتيجة 1/3، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف فى أولى مشاركته ببطولة السوبر المحلي.

المشاركة الثانية للأهلي بالسوبر المحلي

ونجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في ثاني مشاركته بالسوبر المحلي في عام 2005 عندما تغلب على فريق إنبي بهدف نظيف حمل توقيع وائل جمعة صخرة دفاع النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق.

 

المشاركة الثالثة للأهلي بالسوبر المحلي

وخاض الفريق الأحمر ثالث مشاركته في بطولة السوبر المحلى أمام فريق إنبي في عام 2006، ونجح في تحقيق الفوز على الفريق البترولي بهدف نظيف أحرزه محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق.

 

المشاركة الرابعة للأهلي بالسوبر المحلي

وشهدت مشاركة الأهلي الرابعة في بطولة كأس السوبر المحلي مواجهة فريق الإسماعيلي عام 2007 وفاز الفريق الأحمر وقتها بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

المشاركة الخامسة للأهلي بالسوبر المحلي

وكانت مشاركة الأهلي الخامسة في بطولة كأس السوبر المحلي عام 2008 أمام فريق الزمالك، وفاز الأهلي وقتها بهدفين دون رد بأهداف سجلها أحمد حسن ومعتز إينو.

المشاركة السادسة للأهلي بالسوبر المحلي

وشارك الأهلى للمرة السادسة في بطولة السوبر المحلي أمام فريق حرس الحدود في عام 2009 وخسر الفريق الأحمر بهدفين نظيفين حملا توقيع أحمد حسن وأحمد عبد الغنى مكي ثنائى الفريق العسكري.


المشاركة السابعة للأهلي بالسوبر المحلي

وكانت المشاركة السابعة للأهلي بالسوبر المحلي أمام فريق حرس الحدود في عام 2010 وفاز الفريق الأحمر بهدف نظيف أحرزه محمد أبوتريكة نجم الأهلى والمنتخب السابق.

 

المشاركة الثامنة للأهلي بالسوبر المحلي

وشارك الأهلي للمرة الثامنة في بطولة السوبر المحلي أمام فريق إنبي في عام 2012 وفاز وقتها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف حيث أحرز ثنائية الأهلى كل من محمد ناجي جدو عبد الله السعيد، بينما أحرز هدف الفوز البترولى الوحيد محمد شعبان.

المشاركة التاسعة للأهلي بالسوبر المحلي

وشارك الأهلي للمرة التاسعة في بطولة كأس السوبر المحلي أمام فريق الزمالك في عام 2014 وفاز الفريق الأحمر وقتها بركلات الترجيح بنتيجة 4/5 عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

المشاركة العاشرة للأهلي بالسوبر المحلي

وشارك الأهلي للمرة العاشرة في بطولة كأس السوبر المحلى أمام فريق الزمالك فى عام 2015 وفاز وقتها الفريق الأحمر بنتيجة 2/3 حيث أحرز ثلاثية الفريق الأحمر كل من عبد الله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدفًا، بينما سجَّل هدفي الزمالك عمر جابر ومحمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي.

المشاركة الـ11 للأهلي بالسوبر المحلي

وشارك الأهلى للمرة الـ11 في بطولة كأس السوبر المحلى أمام فريق الزمالك فى عام 2017 وخسر وقتها بركلات الترجيح بنتيجة 1/3، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف.

 

المشاركة الـ12 للأهلي بالسوبر المحلي

وشارك الأهلي للمرة الـ12 في بطولة كأس السوبر المحلي أمام فريق المصري البورسعيدي في عام 2018، وفاز الفريق الأحمر بهدف نظيف سجله المغربي وليد أزارو.

 

المشاركة رقم 13 للأهلي بالسوبر المحلي

كما شارك الأهلي للمرة الـ13 في بطولة كأس السوبر المحلى أمام فريق الزمالك عام 2019 وفاز وقتها بنتيجة 2/3 حيث أحرز ثلاثية الفريق الأحمر كل من جونيور أجايى هدفين وحسين الشحات هدفًا، بينما سجَّل هدفي الزمالك محمود علاء من ركلتي جزاء.

 

المشاركة الـ14 للأهلي بالسوبر المحلي

وشارك الأهلى للمرة الـ14 في بطولة كأس السوبر المحلي أمام فريق الزمالك في عام 2020 وخسر بركلات الترجيح بنتيجة 3/4 بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية