رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمن الجيزة يكشف لغز العثور على جثة شاب مقيد بالحبال بنيل الوراق

جثة
جثة
Advertisements

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة فى فك لغز العثور على جثة شاب مقيدة بالحبال بنهر النيل فى الوراق، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل وزوجته لسرقة التوك توك الخاص بالمجنى عليه، وتمكن رجال المباحث من ضبطه.  

 



تلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من قسم شرطة الوراق، يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بالعثور على جثة شاب طافية بنهر النيل مقيدة بالحبال، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

 

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب طافية بنهر النيل مقيدة بالحبال، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.


وبإجراء التحريات تبين أن المجنى عليه يعمل سائق توك توك، وأن وراء ارتكاب الواقعة عاطل وزوجته بهدف سرقة المركبة.


وأضافت التحريات، أن المتهم وزوجته استدرجا المجنى عليه بهدف توصيله وأثناء سيرهم في الطريق قام المتهم بمغافلة المجنى عليه وخنقة بالحبل حتى فارق الحياة، ثم قيداه بحبل، ونقلا جثته بواسطة التوك توك والقيا الجثة فى نهر النيل لإبعاد أي شبهة جنائية اتجاههم.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد سرقة التوك توك.


وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية