رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعديلات باللائحة.. قرار جديد من وزارة الشباب والرياضة بشأن انتخابات الهيئات الرياضية

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
Advertisements

تعكف وزارة الشباب والرياضة فى الوقت الراهن على إجراء مجموعة من التعديلات اللائحية بشأن انعقاد الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية لإجراء انتخابات مجالس إداراتها  وذلك بما لا يخل بالتوقيتات المحددة لإجراء انتخابات الهيئات الرياضية والمحددة بقانون الرياضة رقم 71 سنة 2017، وذلك في ضوء لوائح الهيئات الرياضية.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة في بيان رسمي، أن توصيات وقرارات اللجنة العليا المشكلة للإشراف على العملية الانتخابية للهيئات الرياضية تأتي خاصة بعد انتهائها من عمليات إعادة ضبط التصنيف الخاص بالجمعيات العمومية أعضاء الهيئات الرياضية ممن لهم حق الانتخاب.

موعد إجراء انتخابات الهيئات الرياضية

ومن المقرر أن تضمن تلك التعديلات إقامة الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية في توقيتاتها المحددة قانونًا ووفق اللوائح المنظمة، وسيتم الإعلان عن تلك التعديلات فور الانتهاء منها خلال الفترة الحالية استعدادًا للعملية الانتخابية لمجالس الإدارة للاتحادات، وكافة الهيئات الرياضية.

وتؤكد وزارة الشباب والرياضة أن انتخابات جميع الهيئات الرياضية سوف تجري في مواعيدها القانونية ولا نية إطلاقا لأي تأجيل أو إرجاء للعملية الانتخابية في أي من الهيئات الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء متابعة وإشراف اللجنة العليا للانتخابات على كافة التفصيلات والمتطلبات الخاصة بإجراءات انعقاد الجمعيات العمومية بالهيئات الرياضية، والتأكد من سلامة تلك الإجراءات وتذليل وتسهيل كافة العقبات، وتطبيق أحكام القانون إعلاءً لمبدأ النزاهة والشفافية وتحقيقًا للصالح العام.

وكانت اللجنة العليا للإشراف على الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية وحوكمة الإجراءات والمنازعات قد أعلنت في وقت سابق عن الانتهاء من ضبط تصنيف أعضاء الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية تمهيدًا لبدء إجراءات العملية الانتخابية في مختلف الهيئات الرياضية.

من ناحية أخرى، فجر مسئولو وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلان سحب الطعن على الحكم الصادر من الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بوقف قرار اللجنة الأولمبية باستبعاد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق ومنعه من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وكانت المحكمة قضت في الدعويين المقامتين من مرتضى منصور ضد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، بقبـول الدعـويين شكلًا، وفي الموضوع بإلغاء قـرار وزير الشباب والرياضة السلبي بالامتناع عن إعلان بطلان قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، فيما تضمنه من إيقاف المدعي عن مزاولة أى نشاط رياضى فى مصر لمدة 4 سنوات.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية