رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة القناة يوجه بالتسويق لبرامج الدراسات العليا

الدكتور  أحمد زكى
الدكتور  أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
Advertisements

 وجه الدكتور  أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، على ضرورة التسويق الجيد لكافة برامج الدراسات العليا المتاحة داخل كليات الجامعة، وذلك طبقا لرؤية وسياسة واحدة بالتنسيق بين إدارة الجامعة والكليات لزيادة أعداد الطلاب المتقدمين للدراسات العليا بكليات الجامعة ومعاهدها.  

التسويق 

و أوضح رئيس الجامعة إن التسويق الجيد لبرامج الدراسات العليا يعتمد على التنسيق بين وكلاء الكليات ورؤساء الأقسام في إطار حلقة وصل دائمة بين الطرفين مع التركيز على زيادة الأعداد بالدبلومات والماجستير والدكتوراة الأكاديمية والمهنية فهي أهم مصادر زيادة الموارد المالية بالكليات والصورة الذهنية والسمعة الأكاديمية دائما ما تأتى من الدراسات العليا بالجامعة.  

كما أشاد الدكتور أحمد زكى بالبرامج المهنية بالكليات مؤكدًا أن على كل كلية عمل تخطيط للأعداد المنتظر تقدمها بكل قسم، مشيرًا إلى أن الأولوية دائما للأقسام ذات الأعداد الطلابية الكبيرة. 

التسويق الإلكتروني  

وأوضح رئيس الجامعة أن التسويق الإلكتروني يعد أهم آليات ووسائل التسويق للدراسات العليا بالجامعة موجها بضرورة تحديث مواقع الكليات أول بأول فذلك من ضمن آليات التسويق لبرامج الدراسات العليا فالهدف ليس استحداث لوائح بل تلبية إحتياجات سوق العمل بما يتناسب مع الأعداد المطلوبة بكل تخصص. 

و أنهى رئيس الجامعة توجيهاته بأن البحث العلمي لابد أن يكون مرتبطا بمجالات تطبيق والاولوية لتلبية الاحتياجات المجتمعية. 

مجلس الجامعة  

جاء ذلك أثناء حضور رئيس الجامعة مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بجلسته رقم (٣٩٦) اليوم الأثنين الموافق ٢٠ من سبتمبر، بإشراف عام الدكتورة ماجد هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ومشاركة وكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث ومديري عموم القطاع. 

ثم باشر المجلس أعماله بعرض الموضوعات المقدمة من وكلاء الكليات واستعدادًا لعام دراسي جديد وفق إجراءات احترازية ووقائية مشددة.  

ومن جانبها أكدت الدكتورة ماجدة هجرس،  علي أنه لن يسمح بدخول أى طالب دراسات العليا بدون تلقى اللقاح وذلك حرصا على سلامتهم وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتبعها الجامعة. 

وأشارت هجرس إلى ضرورة اختبار الباحثين لموضوعات مبتكرة ولها إضافة علمية في مجال التخصص موضحة أن مكتب التايكو يساعد الدارسين على ملئ النماذج الأولية لبراءات الاختراع. 

ونوهت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى مقترح إنشاء مكتب النزاهة الأكاديمية واللجنة العليا لرعاية واستخدام حيوانات التجارب في البحث للعلمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية