رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غنى الفقير وفقر للغني.. تفسير رؤية الأرز في المنام

 تفسير رؤية الأرز
تفسير رؤية الأرز في المنام
Advertisements

 تفسير رؤية الأرز في المنام.. رؤية الأرز في المنام من الرؤى التي تتعدد وتختلف تفسيراتها بين مفسر وآخر والحالة التي كان عليها الأرز وكذلك الحالة الاجتماعية للرائي وهو أيضا من الأحلام الشائعة لدى الكثيرين فهناك من يخشى رؤية الأرز في منامه وآخر يستبشر بهذا الحلم، فماهو تفسير رؤية الأرز في المنام ؟

تفسير رؤية الأرز في المنام لابن سيرين

 

إذا كان الشخص أعزبا ورأى الأرز في منامه أو رأى أنه يأكله وكان طيب المذاق فهذا دليل، وفقا لابن سيرين، أنه سيتزوج في القريب العاجل وسيتمتع بالاستقرار في حياته الزوجية ولكن إذا كان مذاق الأرز سيئا فهذا قد يكون دليلا على أن هذا الشخص الرائي يتخذ بعض القرارات المتهورة في أي موضوع يُعرض عليه.

 

 ويرى ابن سيرين أن رؤية الأرز في المنام تدل على تبدل الحال فمن كان فقيرا ورأى الأرز في منامه سيصبح غنيا ومن كان غنيا ورآه فإنه ربما يفقد الكثير من ماله وتدهور في حالته المادية والنفسية.

 

وقد تدل رؤية الأرز في المنام على أن الشخص الرائي سيصل إلى الحلم الذي يسعى إليه إذا وجد الأرز أمامه في المنام ناصع البياض، وقد يحصل الشخص الرائي على المنافع الكثيرة التي تأتيه في القريب العاجل. وفي تفسير ابن سيرين فإن تفسير رؤية الأرز في المنام قد يكون دليلا على المنافع التي تجلب إليه الراحة ويستعيد أشياءا ضاعت منه والشفاء من الأمر.


ولكن إذا رأى الشخص نفسه يأكل الأرز ممزوجا باللبن فهذا يدل على أنه يعيش فترة صعبة للغاية ولكن بمرور الوقت قد اعتاد هذه الصعاب وهذا الحزن والتأقلم معه.

 

تفسير رؤية الأرز في المنام لابن شاهين

ويقول ابن شاهين مفسر الأحلام الكبير، إن رؤية الأرز في المنام تدل على أن الشخص الذي يراه سيحصل على خير ومال وفير بعد انتظره طويلا والصبر عليه، ولكن إذا رأى الشخص قشر الأرز في منامه فهذا يدل على أن الشخص الرائي يجب عليه أن يعيد النظر في ماله ويبعده عن الشبهات وقد يكون ذلك دليلا على أن الشخص لديه بعض الوساوس في حياته اليومية.


وابن شاهين يرى أن العزباء إذا رأت الأرز في منامها فهذا دليل على أنها ستستمع إلى خبر سار في وقت قريب، وإذا طبخته بيدها فستتزوج قريبا، أما إذا رأى الشخص أشجارا من الأرز تحيط به فهذا دليل على أنه سيجني عدد من النجاحات في مشروعات يشارك بها. ورؤية الأرز الجاف في المنام عند ابن شاهين تعني أن الشخص سيعاني من التعب والضيق حتى يحصل على المال. ومن يرى الأزر بلون أصفر في منامه فهذا يدل على أن هذا الشخص سيمر بتغير سلبي في حياته أو وعكة صحية سيقع بها.


ووافق تفسير ابن شاهين تفسير ابن سيرين فيما يتعلق بالأرز باللبن حيث يرى أنه يدل على كثير من المصائب والهموم التي يتعرض لها الرائي.

 

تفسير رؤية الأرز في المنام للعزباء

وإذا رأت الفتاة في منامها الأرز أو حلمت أنها الأرز فهذا يسير إلى أنها ستتلقى بعض الأخبار السعيدة والتي ستبدل حالها إلى الأفضل أما لم كان مذاق هذا الأرز في فم الفتاة العزباء طيب المذاق فهذا يدل على أنها ستتزوج عما قريب من شخص بحال ميسور ويتق الله بها. وإذا رأت الفتاة أنها تقوم بتوزيع الأرز على الناس فهذا يدل على أن هذه الفتاة تسعى طوال الوقت إلى التقرب من الله وإرضائه من خلال فعل الخير وتقديم المساعدات للمحتاجين.


ولكن من الرؤى غير المحمودة عن ابن سيرين وبعض المفسرين فإن رؤية الأرز ممزوجا باللبن للفتاة العزباء، قد لا يحمل معاني الخير لها فإذا وجدته مصفرا فهذا يدل على فشلها في أمر كانت تسعى إليه حيث أن قشور الأرز باللبن أو سطح وعاء الأرز باللبن يدل على بعض الهموم التي تحيط بالرائية. وفي بعض التفسيرات قد يكون رؤية الأرز باللبن للعزباء دليلا على زواجها من رجل صادق وكريم معها.

 

وإذا رأت الفتاة أنها تقوم بطهي الأرز بيدها فهذا يدل على اقتراب زواجها أما إذا كانت مازالت في فترة الدراسة فطهي الأرز يعني أنها ستحقق التفوق والنجاح في دراستها، أما إذا كانت تطبخ الأرز مع اللحم أو مرق اللحم فهذه إشارة إلى أنها ستتزوج من رجل غني وستعيش حياة يملؤها الرغد معه.


تفسير رؤية الأرز في المنام للمتزوجة

وإذا رأت المرأة المتزوجة الأرز في منامها فهذا دليل على الخير والبركة والرزق الذي ينتظر هذه السيدة وأفراد أسرتها وإذا وجدت أنها تعد الطعام أو تطهوه فهذا يشير إلى تحسن أحوالها واحوال أسرتها وإذا كانت هناك بعض المشكلات التي تعاني منها ستزول تلك المشكلات وتتخلص منها وستسقر حالتها المادية.


أما إذا رأت المرأة المتزوجة الأرز مطبوخا في منامها فهذا يدل على خير كثير سيأتي إليها وهناك بعض التغيرات التي ستطرأ على حياتها الأسرية وإذا رأت مائدة طعام بها الأرز مع اللحم فهذا يدل على أن هذه السيدة ستحصل على الكثير من الأموال سواء من خلال بيع أرض أو منزل أو عقار. 
وإذا رأت المتزوجة أنها تغسل الأرز فهذا يدل على أن هذه السيدة تعتتنيي بأبنائها وزوجها وتتقي الله فيهم.

 

تفسير رؤية الأرز في المنام للحامل

وإذا رأت المرأة الحامل في منامها الأرز فهذا يحمل لها البشرى السارة والمنافع الكثيرة التي ستأتي إليها، حيث يحدث لها الإنفراجة في كل أزمة ومشكلة وقعت بها. أما إذا رأت الحامل الأرز المطبوخ فهذا يشير إلى أنها ستنجب فتى ذا وجه جميل وطباع طيبة وأنها ستنتقل إلى مرحلة جديدة في حياتها أكثر إيجابية، وقد يشير تفسير رؤية الأرز في المنام للمرأة الحامل إلى دأبها على فعل أعمال الخير.

 

تفسير رؤية زراعة الأرز في المنام


ومن يرى نفسه وهو يزرع الأرز في منامه فهذا دليل على الحصول على الماء الوفير في فترة قليلة، وقد يدل ذلك على أن هذا الرائي يسعى طوال الوقت إلى أن يسعد أبناءه وزوجته وتوفير الحياة الكريمة لهم، ومن يرى أنه يزرع أرز فهذه إشارة إلى سيرته وسمعته الطيبة بين قومه، وأن هناك بركة وخير قريبين في رزقه. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية