رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البابا تواضروس يكرم الطلاب المتفوقين بالإسكندرية | فيديو

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
Advertisements

وصل منذ قليل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إلى الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة، لتكريم المتفوقين من الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة.

وأجرت “ فيتو ” بث مباشر من داخل الكنيسة المرقسية نقلت خلاله احتفال المتفوقين بتكريم البابا تواضروس الثاني لهم.

 

وحرص بابا الإسكندرية على التقاط الصور التذكارية مع الطلاب والطالبات المتفوقين، وقدم لهم التهاني بحصولهم على الدرجات النهائية والمراكز المتقدمة وسط حضور الآباء والكهنة بالكنيسة وأولياء الأمور.

وكثفت رجال الأمن من تواجدهم بمحيط الكنيسة ووضع البوابات الإلكترونية للكشف عن المعادن والمتعلقات المتوافدين على الكنيسة والتشديد على ارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي لتجنب انتقال فيروس كورونا المستجد.


      
حفل لجنة خدمة مكافحة الإدمان بالإسكندرية "الابن الشاطر"

وفي سياق متصل، شهد البابا تواضروس الثاني، اليوم، حفل لجنة خدمة مكافحة الإدمان بالإسكندرية بحضور الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

 

بدأ الحفل بكلمة للقس ثاؤفيلس لطفي مسؤول الخدمة بالإسكندرية قدم فيها عرضًا عن طبيعة الخدمة، تبعتها عدد من الفقرات، وبعدها قدم بعض من الشباب المتعافين تجاربهم مع التغيير الذي قدمته الخدمة في حياتهم.

 

وناقش بابا الإسكندرية كلًّا منهم على حدى وشجعهم، ثم ألقى الأنبا بافلي مسؤول خدمة مكافحة الإدمان بالإسكندرية.


واختتم بابا الإسكندرية بكلمة عن حضن المسيح على الصليب ثم سلم  شهادات تقدير للمتعافين الذين أنهوا فترة علاجهم في خدمة الابن الشاطر.

 

وعلى الجانب الآخر، استقبل  البابا تواضروس الثاني، اليوم، الآباء كهنة كنيسة الشهيد مار جرجس في منطقة الشاطبي بقطاع كنائس وسط الإسكندرية، بحضور القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

 

عرض الآباء على البابا تواضروس بعض الأمور الرعوية الخاصة بالكنيسة ومنها الكتاب الجديد الذي أصدرته الكنيسة بعنوان "المزامير المرتلة بألحان الكنيسة".

 

وفى سياق متصل، شهد  البابا تواضروس الثاني اليوم حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من مدرسة تيرانس للتعليم اللاهوتي والوعظ بالإسكندرية.


حضر الحفل الذي أقيم في المقر البابوي بالإسكندرية، الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان إلى جانب الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والأنبا بافلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

 

بدأ الحفل بكلمة ترحيب من القمص أثناسيوس فهمي مدبر المدرسة معطيا نبذة عن تأسيس المدرسة عام ٢٠١٦ تحت رعاية وإشراف الأنبا بافلي، وبعدها تم تقديم شرح وافٍ للموقع الإلكتروني والمنصة الإلكترونية التعليمية الخاصة بالمدرسة.


وأجرى القس يوساب مجدي مدرس علم الوعظ بالمدرسة حوارًا بين بعض الخريجين القدامي والجدد والدارسين، وذلك في فقرة "صالون تيرانس" دارت حول أسلوب الدراسة وطرق الالتحاق وما قدمته المدرسة من تغيير في شخصية الدارس.


وألقى الأنبا بافلي كلمة عن المتعلمين والمتخرجين والمواهب والمنهج في تيرانس.


وجاءت الكلمة الختامية للبابا تواضروس، شكر فيها  القائمين على المدرسة وتحدث  عن أهمية التعليم ودور المراكز المتخصصة في نشر التعليم اللاهوتي والآبائي، ثم وزع شهادات التخرج على الخريجين البالغ عددهم مئة خريج من الدفعتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية