رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مياه الدقهلية: انقطاع الخدمة عن هذه المناطق غدا

 شركة مياه الشرب
شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية
Advertisements

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ عن تعديل خطوط مياه الشرب المتعارضة مع كوبري الجامعة (منزل الكوبري من ناحية مدينة طلخا، مطلع الكوبري في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية ).

واوضحت مياه الدقهلية ان العمل يستهدف منطقة امتداد المشاية السفلية،  غدًا الأثنين، لمدة 8 ساعات، بداية من الساعة 12 منتصف الليل، وحتى الساعة 8 من صباح اليوم التالي الموافق الثلاثاء 21/9/2021، والأمر الذي قد يؤدي لضعف ضغوط المياه بقرية جوجر التابعة لمركز طلخا.

وتهيب الشركة بالمواطنين، والمصالح الحكومية، والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال.

اجتماع مياه الدقهلية 

وعلي صعيد آخر، ناقش المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛  تذليل العقبات التي تواجه الانتهاء من تنفيذ محطة مياه نبروه الجديدة الجاري تنفيذها حاليًا لخدمة أهالي مركز ومدينة نبروه.

الحضور في الاجتماع

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مياه الدقهلية  وكيل وزارة الموارد المائية والري بالدقهلية، ومدير عام ري غرب المنصورة، وممثلي الجهاز التنفيذي بالدقهلية، والشركة المنفذة للمشروع، وعدد من قيادات الشركة بمختلف القطاعات.

قوة المشروع

يشار أن المشروع يخدم قرى مركز ومدينة نبروه، وستعمل المحطة بطاقة 34000م3/يوم، وشبكاتها التي من المفترض أن يتم الانتهاء من تنفيذها، وتشغيلها في نهاية عام 2022.

اعمال بقرية بني غازي 

وعلى صعيد آخر، تشهد قرية غازي مصبح التابعة لمركز بني عبيد في محافظة الدقهلية، أعمال تركيب خط لمياه الشرب بمواسير قطرها ٨ بوصات بطول ٤٥٠م لتغذية القرية والعزب التابعة لها والذي كانت تعانى من ضعف ضغوط مياه الشرب بسبب زيادة استهلاك المياه خلال فصل الصيف

وفي سياق آخر، قدمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والتوعية، بمياه الدقهلية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات، ندوة توعية بالإدارة الزراعية بشربين، جاء ذلك بناءً على توجيهات المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ بضرورة التوعية بمبادرة حياة كريمة المنفذة بالقرى الأكثر فقرًا داخل محافظة الدقهلية.

ندوة تعريفية بالمشاريع القومية 

وتناولت الندوة التعريف بالمشاريع القومية المقامة بقري مركز شربين، ضمن مبادرة حياة كريمة، وكيفية التعامل معها، والحفاظ عليها، وكذلك أهمية الحفاظ على مياه الشرب، وضرورة ترشيد استهلاكها، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي، وكيفية تلافي السلوكيات الخاطئة في التعامل معها.

خط ساخن لمياه الدقهلية للتواصل مع شكاوى المواطنين

كما تم استعراض خدمات الشركة، وطرق التواصل مع المواطنين، وكيفية توصيل المواطن لشكواه، وحلها في أسرع وقت ممكن، ورقم الخط الساخن للشركة (١٢٥)، بالإضافة للتوعية بأهمية استخدام القطع الموفرة التي تتيحها الشركة بأسعار رمزية، للتقليل من قيمة الفواتير، والحفاظ على مياه الشرب.

توزيع هدايا عينية 

كما تم توزيع هدايا عينية، ومطبوعات على الحضور؛ للتأكيد على رسائل التوعية التي تناولتها الندوة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية