رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مفتي الجمهورية: نواجه التطرف الديني بين الشباب بـ٢٠ منصة إلكترونية

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
Advertisements

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، أن دار الإفتاء تقوم بمجموعة من الإجراءات والفعاليات  للتواصل مع الشباب من أجل نشر الأفكار الصحيحة وتجديد الخطاب الدينى الوسطى المستنير ونبذ أفكار  العنف والتطرف عن الدين والحرص على الوصول إلى صحيح الدين الى جميع الناس من خلال أكثر من 20 صفحة ومنصة إلكترونية لدار الإفتاء المصرية باللغات المختلفة.

ووجه مفتي الجمهورية الشكر لمحافظة مطروح لتعاونها ودعمها لإقامة فرع لدار الإفتاء، مع ما تحمله محافظة مطروح من مستقبل واعد مع اهتمام القيادة السياسية بتجديد الخطاب الدينى.

من جانبه، أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن افتتاح  فرع لدار الإفتاء المصرية بمطروح هو تأكيد لحاجتنا الى الخطاب الدينى الوسطي، مع مرجعية دينية تقوم على أساس علمي وفقهي وديني  دون تعصب وذلك من خلال مؤسساتنا الدينية المعنية وعلى رأسها  مؤسسة دار الإفتاء المصرية  كأهم مؤسساتنا الدينية العريقة، وطرح الحلول الفقهية والشرعية  بكل ما تحمله من تراث دينى  وعلمى مستنير  تهدف الى الحفاظ على قوام  وكيان المجتمع وتماسكه وترابطه، خاصة مع انتشار عدد من الوسائل المؤثرة على حركة المجتمع وثقافته ووعيه كوسائل الاتصال الحديثة  والحاجة إلى نبذ كل أشكال العنف او التعصب الدينى.

ووجه محافظ مطروح التهنئة لأهالى مطروح على افتتاح فرع لدار الإفتاء  بما يعمل على تيسير  الوصول للفتوى الصحيحة مع تخفيف معاناة السفر تيسيرا عليهم.

ووقع الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، بروتوكول إنشاء فرع لدار الإفتاء بمدينة مرسى مطروح.

وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه من المقرر إنشاء فرع دار الإفتاء بمدينة مرسى مطروح بجوار بجوار مكتبة مصر العامة على مساحة ١٣٥ مترا مسطحا بتكلفة إجمالية ٢ مليون و٢٠٠ ألف جنيه.

وأضاف محافظ مطروح، أن الفرع بمطروح من المقرر أن يكون مكون من طابقين الدور الأول مكون من مكتبين وصالة انتظار والثاني من ٤ مكاتب لأمناء الفتوى وغرفة دعم، مشيرا إلى أنه من المقرر أن ينشأ على الطراز الإسلامي دمجا مع الطراز الحديث، ومدة التنفيذ ٣ شهور.

واستقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأحد، الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية لتوقيع بروتوكول إنشاء فرع لدار الإفتاء بالمحافظة.

و في موضوع منفصل كان استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مايو الماضي، لجنة من دار الإفتاء المصرية لبحث اختيار موقع  لتخصيص مقر لدار الإفتاء بمحافظة مطروح، وهم كلا من  المهندس أحمد سامح رئيس قطاع مكتب فضيلة مفتى الجمهورية، ومحمد فاروق نجدى مدير عام الادارة المالية بدار الافتاء المصرية.

جاء ذلك بحضور العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد للمحافظة  ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح ومديري المديريات والإدارات المعنية.

واستعراض محافظ مطروح أكثر من موقع لاختيار الأنسب منها وسهولة المواصلات والتيسير على الجمهور الوصول إليها، مع المعاينة على الطبيعة حيث تقرر إقامة فرع دار الإفتاء المصرية بمطروح بالمصلى الملاصق لمكتبة مصر العامة ومتحف آثار مطروح بمدينة مرسى مطروح.

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الشكر لفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية على الاهتمام والتعاون المستمر مع محافظة مطروح مع التأكيد على الترحيب والاستعداد التام لدعم تخصيص مقر لدار الإفتاء المصرية بمطروح وتذليل أى عقبات بما يوفر مشقة السفر على أهالى المحافظة ويتيح الفتوى الصحيحة.

ويأتى ذلك فى إطار اهتمام وتوجيهات القيادة السياسية المصرية بتجديد الخطاب الدينى والجهود المبذولة فى نشر الفكر الاسلامى الوسطى، ونشر صحيح الفتوى بما يحافظ على ثوابت الدين، ويسهم فى بناء المجتمع  وسلامته من كل فكر دخيل على أصول الإسلام والحفاظ على ثوابت الهوية المصرية الأصيلة  ودعم استقرار الوطن والدفع بخطوات التنمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية