رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرفة التجارية تكشف أسباب تراجع أسعار الذهب في مصر

ذهب
ذهب
Advertisements

قال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقًا، وأحد تجار الصاغة: إن أسعار الذهب تراجعت نحو ١٠ جنيهات تقريبًا في الجرام الواحد.

وأوضح "نجيب" في تصريحات خاصة، أن اجتماعات الفيدرالي الأمريكي لتحديد سعر الفائدة توثر بشكل كبير على الأسعار المحلية والعالمية خشية تحريك سعر الفائدة.

ولفت إلى أن زيادة الفوائد يشجع المضاربين على بيع كميات كبيرة من الذهب والاستثمار في السندات مما يؤدى إلى التراجع في أسعار الذهب.

شهدت أسعار الذهب، أمس السبت، استقرارًا ملحوظًا، متأثرة بالثبات على آخر التعاملات الأسبوعية للبورصة العالمية مساء أمس عند مستوى 1753 دولارًا للأوقية.

وعمليات البيع الحادة في الجلسة السابقة مع ارتفاع الدولار، جعلت الذهب يتجه للانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي مع تركيز المستثمرين على إستراتيجية مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لتقليص التحفيز.

وأدى تسجيل زيادة مفاجئة في مبيعات التجزئة الأمريكية في أغسطس في وقت سابق من الأسبوع إلى إحياء المخاوف بشأن تقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي التحفيز في وقت مبكر، مما دعم الدولار ودفع الذهب للانخفاض ثلاثة بالمئة تقريبًا.

أسعار الذهب عيار 21

وسجَّل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 773 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 514 جنيهًا.


أسعار الذهب عيار 18

بينما سجَّل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 662 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 لنحو 809 جنيهات.


أسعار الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 883 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 6184 جنيهًا

إنشاء صندوق للاستثمار في الذهب 

وقام أحد البنوك المحلية بالإعلان عن أن مصرفه يعتزم إصدار أول صندوق استثمار مصري في مجال الذهب.

وجار حاليًا اتخاذ الإجراءات النهائية لإصدار أول صندوق استثمار مصري في مجال الذهب والذي يهدف لتحقيق عوائد استثمارية مماثلة لتحركات أسعار الذهب بشكل يومي، وهو ما يعتبر إضافة قوية لسوق صناديق الاستثمار فى مصر، ويلبي احتياجات شريحة هامة من المستثمرين الذين يرغبون فى هذا المجال ولا تتوافر لهم الخبرات اللازمة.

ويعد نشاط صناديق الاستثمار أحد أهم أنشطة الاستثمار في الوقت الحالى على جميع المستويات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية