رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول يستعرض أرقام محمد صلاح التاريخية في البريمرليج

صلاح
صلاح
Advertisements

تشهد مباراة ليفربول وكريستال بالاس، المقامة حاليا، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، مناسبة خاصة لنجم الريدز، الدولي محمد صلاح.

وقال حساب ليفربول الرسمي على "تويتر"، أن صلاح سيشارك في مباراته رقم 150 برفقة فريقه الحالي بالبريميرليج، وقد أحرز 98 هدفا وقدم 38 تمريرة حاسمة مع ليفربول في هذه المسابقة.



كما سيخوض المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك، مباراته رقم 100 مع ليفربول بالدوري، فيما سيرتدي جوردان هندرسون شارة القائد للمرة رقم 200 مع الريدز، في كل المسابقات.
 

يذكر أن صلاح وصل في الجولة الماضية، إلى حاجز الـ100 هدف في البريميرليج، بواقع 98 هدفا مع ليفربول وهدفين بقميص تشيلسي. 

 

وضم تشكيل ليفربول كلا من:

أليسون حارس مرمى، وفي الدفاع ميلنر، كوناتي، فان دايك، سيميكاس وفي الوسط فابينيو، هندرسون، تياجو وفي الهجوم صلاح، جوتا، ماني. 

 

وأشاد الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، بعقلية محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف ليفربول في تحقيق الإنجازات.

 

وقال كلوب في تصريحات لموقع ليفربول: "صلاح يمثل شهيتنا النهمة لتحقيق المزيد من الإنجازات. لقد سجل إنجازًا مذهلًا في ملعب ليدز بالأسبوع الماضي، وأصبح لديه 100 هدف في البريميرليج".

 

وأضاف:"بسبب ما حدث لهارفي إليوت، لم نكن حقًا في مزاج للاحتفال بإنجاز صلاح بشكل فوري، لكننا احتجنا إلى الاعتراف بهذا الإنجاز الرائع باعتباره عملا جماعيا".

 

وتابع: "في اليوم التالي، اجتمعنا جميعًا لتهنئته في ملعب التدريب. يا له من لاعب ومحترف وشخص".

 

وواصل: "نقدر صلاح كثيرًا بشكل لا يصدق. أتذكر الجولة الأخيرة في الموسم الماضي، عندما خسر للتو جائزة الحذاء الذهبي".

 

وأردف: "كانت غرفة ملابسنا محطمة للغاية تعاطفًا مع صلاح، بسبب كل ما فعله لنا خلال موسم صعب كي نظل في سباق التأهل إلى دوري الأبطال".

 

وقال: "صلاح شخصية ملهمة، استفدنا كثيرًا من تعطشه للأهداف. هذا لا يجعلنا ننسى كل تمريراته الحاسمة".

 

وعلى جانب آخر، فاز ليفربول على ضيفه ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدفين في  لقاء الفريقين في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد.

 

وسجل هدف الريدز الأول ألكسندر أنولد في الدقيقة 9 من عمر اللقاء فيما أهدر محمد صلاح ركلة جزاء خلال أحداث الشوط الأول.

 

وأحرز ميلان بعدها هدفين متتاليين قبل دقائق من نهاية الشوط الأول في شباك ليفربول حيث أحرز أنتي ريبيتش مهاجم ميلان هدف التعادل في شباك ليفربول في الدقيقة 41 قبل أن يسجل إبراهيم دياز الهدف الثاني في الدقيقة 43.

 

وبعدها أحرز محمد صلاح هدف التعادل للريدز في الدقيقة 48 ثم سجل جوردان هندرسون لاعب وسط ليفربول الهدف الثالث في شباك ميلان في الدقيق 68 من عمر المباراة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية