رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسقاط العضوية سر ظهور طاهر أبو زيد في نادي الشمس

طاهر أبو زيد
طاهر أبو زيد
Advertisements

أثار طاهر أبو زيد نجم الأهلي السابق ووزير الرياضة السابق، حالة من الجدل بسبب ظهوره في نادي الشمس أمس الجمعة، وسط أنباء عن ترشحه لرئاسة النادي خلال الفترة المقبلة.

وعلمت «فيتو» أن طاهر أبو زيد تواجد في نادي الشمس، من أجل تجديد العضوية الخاصة به وذلك بسبب انتهاء مدتها وإسقاط عضويته.

تواجد طاهر أبو زيد في نادي الشمس

وحاول أسامة أبو زيد رئيس نادي الشمس إقناع طاهر أبو زيد بان العضوية سقطت بسبب مرورة فترة على عدم تجديدها، إلا أن وزير الرياضة السابق نجح في النهاية في تجديد عضويته.

وكان هناك تعنت بعض الشيء من أجل عدم تجديد العضوية، إلا أنه في النهاية ذهب مندوب من وزارة الشباب والرياضة إلى نادي الشمس من أجل حل هذا الأمر، وبعد تدخل وزارة الرياضة تم تجديد العضوية واستلام الكارنيهات الجديدة.

ولاقى طاهر أبو زيد ترحاب كبير من أعضاء نادي الشمس الذين طالبوه بالترشح على رئاسة النادي في الانتخابات المقبلة.

وأكد وزير الرياضة الأسبق في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه وعد أعضاء نادي الشمس بالتفكير في الأمر جيدًا خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك على الرغم من ابتعاده عن الساحة الرياضية خلال السنوات الأخيرة الماضية إلا أنه سوف يدرس الأمر تلبية لأعضاء نادى الشمس الذى يمثل له مكانة خاصة وباعتباره واحد من أكبر الأندية داخل مصر على المستوى الرياضي والمستوى الإجتماعي.

أبرز نجوم الأهلي والكرة المصرية

ويعد طاهر أبو زيد أحد أبرز نجوم الأهلي والكرة المصرية، حيث انضم للأهلى بعدما اكتشفه شاكر عباده أحد كشافي الأهلي، حيث دخل النادي أول مرة ضمن اختبارات الناشئين يوم 15 يونيو 1973 واستقبله عمرو أبو المجد المسئول عن مدرسة الكرة آنذاك.

وفي أول اختبار له تم اختياره للعب لفريق 13 سنة ثم انضم في ديسمبر 1973 إلى فريق الناشئين تحت 14 سنة وأهلته موهبته للاشتراك في مباريات فريق الناشئين تحت 15، 17 سنة بالرغم من صغر سنه وساهم خلالها في فوز الأهلى بكل بطولات الناشئين وسجل بمفرده 159 هدفا.

كأس الأمم الإفريقية عام 1986

وفي عام 1979 انضم  للفريق الأول وعمره لا يتجاوز 17 عاما بعد أن لفت نظر المدرب المجرى "هيديكوتى" في مباراة الأهلى والزمالك تحت 17 سنة وسجل يومها هدفى الفوز للأهلي، ليصبح واحدا من نجوم الفريق الأول. 

كما ساهم طاهر أبو زيد فى حصول المنتخب الوطني على كأس الأمم الأفريقية عام 1986 التى أقيمت بالقاهرة عندما أحرز هدف الفوز على المغرب فى مرمى بادو الزاكى فى الدور نصف النهائى ليعبر الفراعنة إلى نهائى البطولة ويحققوا اللقب على حساب الكاميرون بركلات الجزاء الترجيحية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية