رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غير مبررة.. تحرك برلماني لرفض نسبة الزيادة السنوية بمصروفات المدارس الخاصة

المدارس الخاصة
المدارس الخاصة
Advertisements

رفض الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس النواب، زيادة المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة بنسبة تتراوح بين 7 إلى 25%، مؤكدا أن نسبة الزيادة كبيرة ومبالغ فيها.

وطالب النائب من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة التدخل لإعادة النظر فى هذه الزيادات الكبيرة وغير المبررة، خاصة أن التداعيات السلبية لفيروس كورونا أثرت سلبيًا على دخول غالبية أولياء أمور الطلاب.

 

وشدد عضو البرلمان، على ضرورة أن تتدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتحديد كل ما يتعلق بالمصروفات المدرسية داخل جميع المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، على أن تتولى الرقابة الحاسمة على نظام التعليم داخل هذه المدارس، ومعرفة المؤهلات العلمية الحاصل عليها جميع المعلمين بها.

 

وحذر النائب من أن هناك العديد من المدارس الخاصة التى تعمل دون ضوابط واضحة، مما يجعل التلاميذ داخلها ليسوا على المستوى التعليمي المطلوب.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بتطبيق نظام الحضور بجميع المدارس الخاصة لضمان انتظام الدراسة أسوة بالمدارس الحكومية، مع تطعيم جميع العاملين داخل التعليم الخاص بلقاح كورونا قبل بدء العام الدراسى الجديد.

 

يشار إلى أن جمعية أصحاب المدارس الخاصة، كشفت قيمة الزيادة السنوية لمصروفات المدارس الخاصة.

 

وجاءت قيمة الزيادات على النحو التالي: ألفى جنيه وأقل لا تزيد عن 25% سنويا، والزيادة للمصروفات التى تتراوح من ألفى إلى 3 آلاف تبلغ 20%، والزيادة للمصروفات التى تتراوح من 3 إلى 5 آلاف تبلغ 15%، بينما تبلغ الزيادة للمصروفات التى تتراوح من 5 إلى 10 آلاف 10%، وللمصروفات التى تزيد عن 10 آلاف 7 % فقط لا غير.

 

وناشدت جمعية أصحاب المدارس الخاصة، أولياء الأمور بعدم دفع أية مصروفات غير مستحقة والتوجه إلى الإدارة التعليمية، حال حدوث أزمة.

 

وحول أزمة الأتوبيس المدرسي، كشفت الجمعية، أنه بعد أزمة كورونا، استرد بعض أولياء الأمور مصروفات الأتوبيس المدرسى بعد توقف الدراسي، والبعض الآخر استرد 25% فقط".

 

وشددت جمعية أصحاب المدارس الخاصة، على إصدار تعليمات بخصم قيمة أبليكشين التقديم من مصروفات المدارس الخاصة حال قبول الطلاب، واسترداده فى حالات الرفض، نافيا ما تردد حول حصول المدارس الخاصة على مبلغ بقيمة 1500 جنيه لتوزيع التابلت.

 

وأوضحت أنه يتم توزيع البوكليت أحيانا برسوم، بعد موافقة أولياء الأمور، وتماشيا مع مصلحة الطلاب، مؤكدا أن قيمة المصروفات الدراسية ورسوم الأتوبيس المدرسى ستكون كاملة العام الدراسى المقبل كون وزير التربية والتعليم أكد أن الحضور سيكون بشكل منتظم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية