رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفائزون بجوائز الدير جيست يتحدثون لـ"فيتو".. الطوخي: تكريمي شرف.. وسليمان: "الطاووس".. نقلة فنية

جمال سليمان وصفاء
جمال سليمان وصفاء الطوخي
Advertisements

أسدل الستار على حفل مهرجان الدير جيست لعام 2021، وتم تكريم لفيف من النجوم عن أعمالهم التى تم تقديمها على مدار العام، منها ما كان داخل السباق الرمضانى، ومنها ما تم عرضه خارج السباق الرمضانى. قائمة الفائزين ضمت كلا من: صفاء الطوخي ويهام عبد الغفور وحنان عبد الهادي ودرة ونسرين طافش وغيرهم.. فيتو تحدثت مع عدد من المكرمين.

صفاء الطوخي: تكريمي وسام شرف 
فى مقدمة النجوم الذين تم تكريمهم الفنانة صفاء الطوخى عن دورها فى مسلسل «خلى بالك من زيزى»، والتى أكدت أن الدور الذى قدمته كان مختلفا عليها تمامًا، ولم تقترب إليه من قبل، فكان لها الاختلاف والتميز من خلال هذا الدور، مؤكدة  أنها وافقت على الدور فور عرضه عليها، ولم تتوقع أن يكون هذا الدور بمنزلة الحصان الرابح لها فى مهرجان الدير جيست.
الطوخي أكدت أن تكريمها من المهرجان بمنزلة وسام شرف لها على مسلسل "خلى بالك من زيزي"، مشيرة إلى أنها أحبت العمل مع كاست العمل بشكل كبير، مؤكدة أن كواليس العمل كان أغلبها مضحكا، مشيرة إلى أن شخصية الأم دائما تدور فى دائرة معينة، ولكن الأمر فى العمل كان مختلفا تمامًا عما تم تقدمه من قبل، فالأمر هنا كان اجتماعيا متعلقا بالشخصيات أكثر من الأعمال الأخرى.

ريهام عبد الغفور: عيدة الخازندار أجهدتني 
الفنانة ريهام عبد الغفور أعربت عن سعادتها بالتكريم ضمن جوائز مهرجان الدير جيست عن شخصية "عايدة" التى لعبتها ضمن أحداث مسلسل قصر النيل الذى تم عرضه خلال السباق الرمضانى لعام 2021.
وقالت ريهام: إن شخصية عايدة الخازندار التى قدمتها ضمن أحداث مسلسل "قصر النيل" هى شخصية قوية ومتحكمة، مؤكدة أن الشخصية أخذت منها مجهودا كبيرا لاسيما أنها تتنافى مع طبيعة شخصيتها الهادئة.
وأكدت أن العمل ككل يعتبر من أفضل الأعمال التى قدمتها خلال مشوارها الفنى، لأنه يتناول فترة زمنية مميزة فى كل شيء من الملابس والديكور وغير كل هذا أحداث العمل مثيرة ومختلفة من حيث النوع، مشيرة إلى أنها دائما كانت تعمل على نفسها من أجل الشخصية التى تقدمها، وخاصة أنها مختلفة معها فى الحقيقة بشكل نهائى، مشيرة إلى أن هناك صعوبات كثيرة واجهتها خلال تصوير العمل أغلبها كان يتمثل فى التصوير بملابس شتوية بفصل الصيف، مع التركيز فى كل ما يخص الفترة الزمنية التى تدور خلالها أحداث العمل.
وأوضحت أنها كانت ترى أن شخصية عايدة من الشخصيات المميزة، لكن فوزها بالدير جيست لم يكن فى الحسبان من الأساس، وعندما علمت أنها فازت بالدير جيست بالتأكيد فرحت بهذا الخبر، وعلمت أن هناك من يركز مع الأعمال ويرى الجيد منها والمناسب للجمهور.

حنان مطاوع: منال في "القاهرة -كابول" تشبه بنات كثيرة

كشفت الفنانة حنان مطاوع عن كواليس شخصية منال التى قدمتها ضمن أحداث مسلسل القاهرة كابول، وتم تكريمها مؤخرا بسببها، حيث أكدت أن الشخصية لم تتشابه معها فى الحقيقة فى أي شيء فهى مختلفة تمامًا عنها فى الحقيقة.
وأكدت أن شخصية منال فى الحقيقة عبرت عن بنات كثيرة، وليست هناك فنانة تقدر ترفض شخصية منال. وشارك معها نخبة من الفنانين فى العمل، مثل نبيل الحلفاوى وفتحى عبد الوهاب وطارق لطفى وغيرهم من النجوم، فكل من شارك فى العمل كان له أثر كبير فى نجاح العمل.
وتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التى تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التى تقع فى هذه المنطقة، حيث الإرهابى رمزى، الذى تولى خلافة جماعة إرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة عادل، وينقل الصورة المذيع طارق كساب.
وأكدت أنها كانت تتوقع أن يكون للمسلسل نصيب من الجوائز فى مهرجانات الدراما، لكن العمل كان به خلطة درامية قوية ومختلفة ولمست الواقع الذى نعيش فيه بشكل كبير.
درة: دوري في "بين السماء والأرض".. استثنائى

أعربت الفنانة درة عن سعادتها بالتكريم بمهرجان الدير جيست عن شخصية "علا" التى لعبتها ضمن أحداث مسلسل "مسلسل بين السماء والأرض" الذى تم عرضه خلال السباق الرمضانى الماضى، مشيرة إلى أن العمل يعتبر من الأعمال المميزة التى تم عرضها خلال الماراثون الرمضانى.
 درة قالت في تصريحات لـ"فيتو": شخصية علا من الشخصيات الجديدة على العمل، بمعنى أنها لم تكن موجودة ضمن الشخصيات الحقيقية للعمل السينمائى الذى يحمل نفس اسم المسلسل، مما شجعها بشكل كبير على المشاركة فى العمل من الأساس.
وأضافت شخصية علا من الشخصيات البسيطة التى تتطلب الظهور بالمظهر البسيط والراقى فى الوقت نفسه، لأنها تنتمى للطبقة فوق المتوسطة، مما جعل الجميع يشير عليها خلال أحداث العمل.
وأكدت على عدد حلقات العمل فى حد ذاته من أهم عوامل نجاح العمل، لأن التركيز مع الأحداث كان يجعل المشاهد يصاب بالممل إن كان عدد الحلقات 30 حلقة، لكن كونه 15 حلقة أعطى للعمل مذاقا خاصا وأهمية لدى الجمهور.

جمال سليمان: "الطاووس".. نقلة فنية كبيرة

"الطاووس" عمل مختلف وجيد ومتنوع فى المضمون والقصة والحكاية بهذه الكلمات بدأ الفنان جمال سليمان حديثه عن مسلسل الطاووس الذى حصد عليه أفضل دور فى جوائز الدير جيست، والذى يعتبر من أهم الأدوار التى قدمها خلال مشواره الفنى لأنه يتناول قصة من واقع المجتمع الذى نعيش فيه وهى قضية اغتصاب لفتاة من حى شعبى ظلت تبحث عن حقها للنهاية.

سليمان قال لـ"فيتو":  شخصية كمال التى لعبها خلال أحداث العمل لم تقترب منه نهائيًا فى الحقيقة، ولكنه جهز لها على أفضل وجه كى تخرج الشخصية للجمهور، مشيرًا إلى هذا الأمر حدث خلال السباق الرمضانى بعد أن أشار الجميع على العمل.
وأكد أنه كان يتوقع أن يكون للعمل جوائز بشكل ما فى مهرجانات الدراما، لأن القضية التى تناولها العمل كانت مختلفة كثيرا عن كل شيء، وخاصة أنها تعتبر من أهم القضايا التى تمس الواقع المصرى الذى نعيش فيه، وتوجد فتيات كثيرة تعرضن لهذا الأمر، ولكنهن فضلن السكون عن حقهن خوفًا من الفضيحة.
نسرين طافش: أهدي جائزتي إلى هؤلاء

أهدت الفنانة السورية نسرين طافش جائزتها بمهرجان الدير جيست لعام 2021 لأسرة مسلسل المداح الذى وقفت خلاله أمام الفنان حمادة هلال لأول مرة فى عمل فنى.
وأكدت نسرين طافش أن شخصية رحاب التى قدمتها خلال أحداث العمل، تعتبر من أهم الشخصيات التى قدمتها، خاصة أنها تعتبر من الشخصيات المثيرة للأحداث خلال العمل.
وأعربت عن سعادتها بالتعاون مع حمادة هلال خلال أحداث العمل، مؤكدة أنها وافقت على شخصية رحاب بعد قراءة بعض حلقات العمل، والذى تأكدت خلاله أنه سيكون عمل مختلف تمامًا عن جميع الأعمال التى قدمتها من قبل.
وكانت قد تألقت نسرين طافش بإطلالة ساحرة وهذا ما خطف الأنظار نحو رقى جمالها، بسؤالها عن سر رقى إطلالتها، قالت: "حبيت أدعم فلسطين على طريقتى الخاصة، لذا اخترت هذا التصميم لأنه يحمل رسالة لشعب فلسطين، فهو تصميم فلسطينى من توقيع".

أحمد وفيق: الجوائز تدفعنا إلى تقديم الأفضل

أحمد وفيق قال بعد تكريمه عن دوره في مسلسل ولاد ناس: المسلسل من أفضل الأعمال التى قدمتها فى تاريخى الفنى، فالعمل اجتماعى وأسرى يلمس جميع الأسر المصرية، وما يحدث لأطفالهم كل يوم فى المدارس الحكومية والخاصة، موضحًا أنه وافق على المشاركة فى العمل، بعد قراءة القصة كاملة، لأنه وجد نفسه يلمس كل الأسر المصرية من خلال مسلسل ولاد ناس والقصة التى يسير عليها والهدف الأساسى لها.
وعن تكريمه من الدير جيست قال وفيق: هذا أمر جيد ويدفعنا إلى بذل المزيد من الجهد لتقديم الأفضل، مشيرًا إلى أن مسلسل ولاد ناس كان الجميع يشير إليه خلال السباق الرمضانى بسبب القصة التى يتم تناولها ويعتبر مختلف وجيد للغاية.
وأكد على أنه لم يكن له أي شروط خلال تقدم العمل، وكل ما شغله هو أن يكون العمل قريبا من الجمهور بطرق كثيرة، وهذا ما حدث منذ الحلقات الأولى منه.

محمد ممدوح: الكوميدي أصعب أنواع التمثيل
"كونى أفضل ممثل كوميدى لعام 2021 يعتبر شيئا جيدا ومختلفا عليا".. بهذه العبارات أعرب الفنان محمد ممدوح عن سعادته بتكريمه فى الدورة 18 لمهرجان الدير جيست، كأفضل ممثل كوميدى عن دوره فى مسلسل خلى بالك من زيزى مع الفنانة أمينة خليل.
وأكد ممدوح على أن الأعمال الكوميدية أصعب بكثير من الأعمال الأخرى، لأنه من الصعب أن تجذب الجمهور إليك وتجعله يضحك فى نفس الوقت، وهذا الأمر تحقق فى مسلسل خلى بالك من زيزى.

وأشار إلى أنه وجد ترحابا كبيرا عبر السوشيال ميديا بشخصيته فى خلى بالك من زيزى، وأن السوشيال ميديا صنعت من الشخصية أهمية كبرى، وخاصة حالة الحب التى كانت فى أحداث العمل.

نقلًا عن العدد الورقي…

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية