رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمارك مطار القاهرة تضبط مخدر الماريجوانا داخل معجون أسنان

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك
Advertisements

تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العال نعمان مدير الإدارة من ضبط محاولتى تهريب كمية من الأدوية البشرية ومخدر الماريجوانا بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

وفى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من اسطنبول تم الاشتباه فى راكب مصرى قادم من تركيا نظرا لكثرة التردد (سفر ووصول كل يومين).

وبالعرض على الدكتور صابر عبد الحميد نائب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من تفتيش أحمد صبرى مأمور تفتيش الركاب تحت إشراف تامر رمزى رئيس القسم فتبين وجود ٣٩ شريط بإجمالى ٦٣٥ قرص أدوية بشرية لعلاج السرطان مخبأة فى قاع سحرى أسفل الشنطة.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وفي المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من نيويورك تم اشتبه أحمد سيد  فى راكب مصرى قادم من أمريكا.

وبالعرض على الدكتور صابر عبد الحميد نائب مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من تفتيش أحمد مجاهد مأمور تفتيش الركاب تحت إشراف تامر رمزى رئيس القسم فتبين وجود ٥٠ جراما من نبات الماريجوانا المخدر مخبأة في كيس معجون الأسنان.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وقرر عبد العال نعمان مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى رقمي 145 و146 لسنة 2021 وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا  بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة  خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

 

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية