رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعال بايدن.. موقف محرج للرئيس الأمريكي يثير انتباه العالم | فيديو

بايدن
بايدن
Advertisements

علقت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، على نوبات السعال المتزايدة للرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيرة إلى أن لا شيء يدعو للقلق.

صحة الرئيس الأمريكي


وجاء تعليق المتحدثة باسم البيت الأبيض ساكي خلال مؤتمرها الصحفي في البيت الأبيض، حيث سأل أحد الصحفيين عن صحة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقالت إنه "لا شيء يدعو للقلق وهي مجرد نوبة سعال، حيث يخضع الرئيس الأمريكي إلى فحوصات طبية بانتظام من قبل طبيبه الشخصي".

نزلة برد


وأضافت ساكي أن هناك أسبابًا عديدة للسعال - على وجه الخصوص، يمكن أن تكون نزلة برد خفيفة.

ولفتت وسائل إعلام أمريكية عن ازدياد نوبات سعال الرئيس الأمريكي بايدن خلال المناسبات العامة، حيث اعتبر بعضهم أن صحة الزعيم الأمريكي البالغ من العمر 78 عامًا باتت مقلقة.

وكان قد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة وضعت خطة جديدة للتطعيم ضد كورونا ستواجه من يعمل ضدها.

قدراته الذهنية
وفي وقت سابق آثار حديث الرئيس الأمريكي عن الأغنية الشعبية التي يتغنى بها اليهود خلال أعيادهم، انتقادات وتشكيكا في مدى قدراته الذهنية.

وقد حاول بايدن استحضار عنوان هذه الأغنية اليهودية الشعبية التي يتغنى بها اليهود خلال بعض الأعياد "هافا ناجيلا"، لكنه لم يستطع.

وقال بايدن "الآن خيبتني ذاكرتي. ما الأغنية التي يغنونها (اليهود) عندما يجلسون على الكراسي في الطابق العلوي؟".

وليست هذه المرة الأولى التي تخون فيها الذاكرة بايدن ولا يستطيع فيها استحضار معلومة أو واقعة.

هذا وقد كان منافسه الجمهوري في الانتخابات السابقة، دونالد ترامب، ينتقده في هذا المجال، وأطلق عليه لقب "جو النائم".

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا  مقطع فيديو للرئيس الأمريكي وهو يغط في النوم أثناء حديث رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت معه في مؤتمر صحفي عُقد في البيت الأبيض الأمريكي.


ويظهر المقطع الرئيس الأمريكي جو بايدن في حالة نوم عميق خلال لقائه الأول برئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت، الذي كان مستغرقا في الحديث مع بايدن في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

نوم بايدن يثير الجدل


وسبق وان انتشر مقطع نوم بايدن بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء حديث بينيت باستطراد معه، ما فجر سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فسخر بلاك لايت قائلًا: " نظام أنا نايم أو أنا نعسان، معناها ليست مهتم بك وبما تقول حركات دبلوماسية".

وسبق أن قال الرئيس الأمريكي السابق  دونالد ترامب، إنه يجب أن يتذكر الأمريكيين ما كان يحدث من فوضى في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، مشيرا إلى أنها أشياء لا يجب أن يتم نسيانها.

وكتب ترامب، على "تويتر"،: "الناس لا يتذكرون الفوضى والكراهية وغياب النظام الذي كان يحدث خلال عهد أوباما ونائبه جو بايدن "النائم" في العديد من المناطق أبرزها أوكلاند وبالتيمور".

وتابع: "لقد كان ذلك بمثابة كارثة مكتملة ولولا أخطاء جو "النائم" وما فعله هو وباراك أوباما لما استطعت الفوز في انتخابات 2016 الرئاسية ووصلت إلى البيت الأبيض".

وكانت هناك حرب كلامية  بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه البارز حينها جو بايدن، ا الذي تولي منصب الرئاسة الأمريكية، وأصبحت تلك الحرب أكثر شدة.

وكانت ولا زالت  ساحات المواجهة بين ترامب، المنتمي للحزب الجمهوري، وبايدن، المنتمي للحزب الديمقراطي، في العديد من المنصات، لكن المنصة الأكثر سخونة على "تويتر"، حيث يتبادل الرجلان تصريحاتهما النارية، التي تشمل هجوم كل منهما على سياسته التي يتبناها ويمتد الأمر إلى الصفات الشخصية لكل منهما.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية