رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل افتتاح معرض أهلا مدارس بأرض المعارض |فيديو

افتتاح معرض أهلا
افتتاح معرض أهلا مدارس بأرض المعارض
Advertisements

انطلق، اليوم، معرض أهلا مدارس في إطار استعدادات  العام الدراسي الجديد المقرر رسميًا في أكتوبر المقبل، والذي افتتحه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التموين الدكتور علي المصيلحى.

وقام رئيس الوزراء بجولة تفقد خلالها كافة أجنحة وأقسام المعرض الموسع لكافة إحتياجات طلاب المدارس، كما أجرى أحاديث ودية مع العارضين للتعرف على ما يتم طرحه من منتجات تشكل كافة كافة احتياجات طلاب المدارس، والتأكد من الأسعار والجودة وتوفير كافة متطلبات الطلاب بكافة المراحل، وكما أكد عارضو المنتجات الجلدية أن الأحذية من خامات مصرية وعمالة مصرية،  وانهم يفتخرون بذلك، وأشاد رئيس الوزراء بالجودة والأسعار.

وأكد الدكتور علي المصيلحي أن عدد العارضين بأرض المعارض بمدينة نصر سيصل إلى 210 عارض على مساحة تصل إلى 3000 م2،  ويشهد مشاركة أغلب شُعب الاتحاد العام للغرف التجارية وهى شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية، وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية، وشعبة الملابس الجاهزة، وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واتحاد الصناعات الغذائية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية

وقال الدكتور على المصيلحي أن معارض "أهلًا مدارس" تشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن 30%، كما تشتمل على كافة احتياجات طلاب المدارس من أدوات مكتبية وكتابية، والكشاكيل والكراسات بأنواعها، والأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس، وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلي.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن المعرض هذا العام سيشهد أيضا الإستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى وباء فيروس كورونا، من خلال الالتزام بارتداء الكمامات، وقياس درجة حرارة الزائرين، وعمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة.

وأضاف المصيلحي أن هناك تنسيقأً يتم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمحافظين، والغرفة التجارية بكل محافظة، لتحديد الأماكن لإقامة معارض بغالبية محافظات الجمهورية.

وأوضح أن هذا المعرض يهدف لدعم الصناعة المحلية، وتقديم كافة إحتياجات أولياء الأمور بأسعار منخفضة وبأقل من سعر الجملة، بجانب أن تتمتع بجودة عالية مقارنة بالمنتجات المعروضة في الأسواق الخارجية،مشيرًا إلى أن أسعار مستلزمات المدارس منخفضة جدا مقارنة بالأسعار في الخارج، موضحا أن نسبة إنخفاض الأسعار داخل المعرض تتراوح ما بين 20 إلى 30%، لرفع المعاناة عن أولياء الأمور في شراء المنتجات بأسعار مرتفعة من الخارج.

معروضات أهلا مدارس

ويوفر المعرض بيع أدوات مكتبية وكتابيه والكشاكيل والكراسات، كما تتضمن المعروضات أيضا الأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلى.


هذا إلى جانب عرض المستلزمات الغذائية من جبن وألبان وعصائر ومربى وعسل وكافة المواد الغذائية التي يحتاجها الأطفال.

 وينظم المعرص جناحا خاصا لبيع الكمامات وزجاجات الكحول بأسعار مخفضة للمواطنين.

وتكثف وزارة التموين الرقابة على مداخل المعرض لمنع دخول تجار التجزئة المعرض للاستحواذ على المستلزمات المدرسية حيث سيتواجد مفتشو الوزارة لمتابعة عمليات البيع للمواطنين في ظل توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب المراحل التعليم المختلفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية