رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دوري أبطال أوروبا.. دورتموند يتجاوز عقبة بيشكتاش بهدفين لهدف

بروسيا دورتموند الألماني
بروسيا دورتموند الألماني
Advertisements

افتتح بروسيا دورتموند الألماني مشواره بالمجموعة الثالثة لمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالفوز بهدفين مقابل هدف على مضيفه بشكتاش التركي اليوم الأربعاء، في الجولة الأولى.
وتألق النجم الإنجليزي جودي بيلينجهام وافتتح التسجيل لدورتموند في الدقيقة 20، قبل أن يصنع الهدف الثاني للهداف النرويجي الشاب إيرلينج هالاند في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول.


في المقابل، جاء هدف بشكتاش الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع للشوط الثاني عن طريق الإسباني فرانثيسكو مونتيرو.
وبذلك، حصد دورتموند، الذي توج باللقب عام 1997، أول ثلاث نقاط له في المجموعة، التي تضم أيضًا فريقي سبورتنغ لشبونة البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي، الذين يلتقيان في وقت لاحق اليوم بالعاصمة البرتغالية لشبونة بنفس الجولة، فيما ظل بشكتاش بلا رصيد من النقاط.

وكشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، أن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عقد اجتماعًا فوريًا عقب مباراة بايرن ميونخ.

هزيمة ثقيلة
وتلقى برشلونة هزيمة ثقيلة أمام ضيفه بايرن ميونخ، بثلاثية نظيفة، على ملعب كامب نو، مساء أمس الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الأولى لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

اجتماع ثلاثي
وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن لابورتا رفض الرحيل عن كامب نو عقب اللقاء، وعقد اجتماعًا عاجلًا مع الثنائي، رافا يوستي نائب رئيس برشلونة، وماتيو أليماني المدير الرياضي، استمر لما يقرب من 3 ساعات.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاجتماع تطرق للحديث عن أسباب تلك الهزيمة الكبيرة، والظهور بمستوى متواضع على مدار شوطي المباراة، لدرجة أن الفريق لم يسدد كرة واحدة على مرمى الخصم، في سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ برشلونة.

انتقاد كومان
بالإضافة إلى ذلك، تساءل لابورتا عن أسباب قيام رونالد كومان المدير الفني، بتغيير طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، إلى 3-5-2.

وعلق جيرارد بيكيه، قائد فريق برشلونة الإسباني، على الهزيمة القاسية التي تلقاها النادي الكاتالوني أمام بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال بيكيه في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: "إنها نتيجة سيئة، لن نخدع أنفسنا، لقد كانت مباراة متكافئة بين الفريقين حتى الهدف الأول، بينما تسبب لنا الهدف الثاني في ضرر كبير".

وأضاف أنه مقتنع بأن فريقه قادر على المنافسة، قائلا: "سنرى ماذا سيحدث بنهاية الموسم، الوضع مختلف الآن، ولكن مع وجود عثمان ديمبلي وأنسو فاتي، ستكون الأمور أفضل".

وفجر جيرارد بيكيه غضب جماهير برشلونة بعدما أكد أن ناديه غير مرشح للفوز باللقب، قائلا: “يجب أن أكون صريحًا، لسنا ضمن المرشحين للفوز باللقب. ولكن ليس هناك مشكلة من هذا الأمر، لم نكن مرشحين في مناسبات عديدة، وفي النهاية فزنا باللقب. الأمور قد تتغير كثيرًا. لا أبحث عن أعذار”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية