رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قتل زوجتيه ودفنهما على طريقة ريا وسكينة.. قصة مقتل خط الصعيد الجديد

مضبوطات خط الصعيد
مضبوطات خط الصعيد الجديد
Advertisements

أمطر عنصر إجرامي شديد الخطورة، زوجتيه بوابل من الرصاص، ودفنهما داخل غرفة المنزل المقيم به على طريقة فيلم ريا وسكينة، لمدة تتجاوز الأشهر قبل اكتشاف الشرطة الواقعة بمحافظة قنا.

وظلت الشرطة تطارده لعدة سنوات لضبطه، وتمكن من الهرب من عدد من المأموريات الأمنية فى آخر لحظة بعد تبادل إطلاق النيران، حيث يعد المتهم من أحد الكوارد الإجرامية شديدة الخطورة بنطاق محافظة قنا وهارب من أحكام بالسجن المؤبد تصل لـ309 سنوات وحكم بالإعدام، حتى أطلق عليه لقب “ خط الصعيد الجديد”.

وكشف السجل الاجرامى بانه "مسجل جنائى- فرض سيطرة" هارب ومحكوم عليه فى 17 جناية (إعدام "قتل عمد"- 11 سجن مؤبد- 34 سنة سجن "قضايا متنوعة") مختبأة داخل منزل بإحدى المناطق النائية بدائرة مركز شرطة قنا خشية اكتشاف مكان اختبائه من الشرطة.

وعقب توصل فريق بحث مشكل من الامن العام والامن المركزى ومباحث قنا فى تحديد مكان اختبائه داهموا وكره إلا إنه بادر بإطلاق الأعيرة النارية صوب القوات التى بادلته اطلاق النيران مما اسفر عن مصرعه بعد تبادل لاطلاق النيران لمدة تتجاوز الـ3 ساعات.

أسلحة وذخائر

وأثناء أعمال الفحص عثر على مفاجات من بينهما غرفة بداخلها ترسانه أسلحة (مدفع آر. بى. جى و2 دانة-2 رشاش - 8 بنادق- 2 طبنجة- 4 قنابل يدوية محلية الصنع- 4 هواتف- كمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة- صديرى واقى- منظار معظم- كمية من مخدر الشابو تزن حوالى كيلو جرام- 4 سيارات "إحداها مُبلغ بسرقتها"- دراجة نارية- زجاجة تحوى مادة "الزئبق"- كمية من البارود الأسود- مبلغ مالى).

وباستكمال الفحص وبتفتيش مسكنه بناحية الأشراف الغربية بدائرة مركز شرطة قنا عُثر بداخل إحدى الغرف على جثتى زوجتيه تبين قيامه بقتلهما وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقتل عنصر إجرامي بالشرقية 

وكانت اجهزة الامن فى وقت سابق، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية  قيام عنصر إجرامى شديد الخطورة، مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية سبق إتهامه فى 5 قضايا (سلاح وذخيرة، مخدرات، حريق عمد) ومحكوم عليه بالسجن 18 سنة فى جنايتى" مخدرات، إستعمال قوة"؛  بالتردد على منطقة المزارع بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية والإتجار فى المواد المخدرة متخذًا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى، وحيازته لأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص للدفاع عن تجارته غير المشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم  بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بالشرقية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى ولدى إقتراب القوات من المنطقة  ومشاهدته لها بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلته إطلاق النيران وتمكنت من السيطرة على الموقف، مما أسفر عن مصرعه.

وتم العثور بجواره على (بندقية آلية وبخزينتها عدد من الطلقات النارية– كمية من المواد المخدرة "هيروين، حشيش، بانجو"- مبلغ مالى- ميزان حساس- هاتف محمول- سيارة) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية