رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"صرف القاهرة": حملة توعية لترشيد الاستهلاك وتعليم السباكة المنزلية بالسلام

الشركة القابضة لمياه
الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
Advertisements

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لـ مياه الشرب والصرف الصحي، أهمية تنفيذ مبادرات توعوية للحفاظ على المياه والتعريف بكيفية الحفاظ على البنية التحتية والمرافق العامة والاستثمارات الضخمة التي تضخها الدولة لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي لتوفير خدمة متميزة للمواطنين.
 

انطلاق حملة توعية لترشيد الاستهلاك وتعليم أعمال السباكة المنزلية

ومن جانبه، وجه المهندس عادل حسن زكي رئيس شركة الصرف الصحي للقاهرة الكبرى بإطلاق فعاليات حملة طرق الأبواب بمحافظة القاهرة، بمنطقة أهالينا ١،٢ بحي السلام ضمن خطة الشركة في توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحي، والتي تستمر فعالياتها حتى الآن.
 

وقال، إن فريق إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بشركة الصرف الصحي للقاهرة الكبري بدأت تنفيذ حملة طرق الأبواب من خلال المرور على السادة المواطنين القاطنين بمنطقة أهالينا ١،٢ بحي السلام.
 

وأوضح أن الحملة شملت أهمية الحفاظ على البنية التحتية والمرافق العامة من خلال تعليمهم السلوكيات السلمية في كيفية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على خطوط وشبكات الصرف الصحي، وضرورة إصلاح الأعطال وأدوات السباكة المنزلية في منازلهم، والتي تسبب هدر شديد للمياه وتوعيتهم بأهميته تركيب القطع الموفرة بدورات المياه وأهميتها في الترشيد وتقليل الأحمال علي شبكات الصرف الصحي وتقليل فاتورة الاستهلاك.
 

وأضاف أن فريق العمل يقوم بتوعية الأطفال بطرق مختلفة منها، (مسرح العرائس - اعمال فنية - اغاني توعية - فيديوهات توعية - العاب - هدايا رمزية)، بالإضافة إلى استبيان رأي المواطنين عن الخدمات المقدمة من شركات المياه والصرف الصحي والمشاكل التي يعانوا منها والعمل على حلها فورا، وتعريفهم بالطرق المختلفه للتواصل مع الشركه في حالة حدوث مشاكل عن طريق الخط الساخن 175.
 

منظمة اليونيسيف

وفي سياق آخر نفذت الشركة القابضة للمياه بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ورشة عمل تحت عنوان " تحديث منهجية وآليات المشاركة المجتمعية " بمحافظة الأقصر وذلك فى الفترة من ٢٠٢١/٩/١٣ حتى ٢٠٢١/٩/١٥.

وافتتح ورشة العمل اللواء محمد يحيي كمال سليمان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، حيث أكد على أهمية دور المشاركة المجتمعية والتعاون مع منظمات المجتمع المدني في دعم المواطنين والأسر الأكثر إحتجاجًا وذلك تطبيقا ً لتوجيهات القيادة السياسية حيث صدر إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن عام 2022 "عامًا للمجتمع المدني" والمشاركة المجتمعية خلال كلمته بمناسبة إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

كما أوضح رئيس شركة مياه الأقصر أن تطوير منهجية العمل ومتابعة وتقييم الخطط فى مجالات المشاركة المجتمعية ومنها دعم التوصيلات المنزلية للمياه، وتوحيد آليات التقييم والرقابة، وتبادل الخبرات بين الشركات التابعة في تلك المجالات وصولًا لأفضل خدمات مقدمة لدعم الأسر الفقيرة وتوصيل المياه لهم..

وذلك بحضور دكتور ايهاب عبد العزيز مسئول بمنظمة اليونيسيف العالمية والعميد ابراهيم كمال مدير مشروعات الأورمان بالأقصر وبمشاركة ٢٤ شركة من شركات المياه التابعة للشركة القابضة.

تناولت ورشة العمل صياغة أهداف وآليات عمل لإدارات المشاركة المجتمعية واستعراض قاعدة بيانات برنامج DROPs لميكنة أعمال وأنشطة المشاركة المجتمعية، وعرض نظم المعلومات الجغرافية GIS فيما يتعلق بالمسح المجتمعي بالإضافة إلى  استعراض منهجية مشروعات الصرف الصحي بالمشاركة المجتمعية، وتكنولوجيا الآبار الشاطئية RBF.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية