رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منح لقاح كورونا لـ 902 من منتسبي كلية التجارة بجامعة قناة السويس

الدكتور أحمد زكي
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
Advertisements

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة مستمرة في حملة منح لقاح فيروس كورونا لجميع منتسبيها، حيث تجاوز عدد متلقى اللقاح حتى الآن ١٢٦ عضوا لهيئة تدريس كما حصل  ألفين و٦١٨ طالبا، وألف ٨٦  إداري على اللقاح خلال الـ 10 أيام الأولى من حملة منح اللقاح بالنقاط الطبية بجامعة قناة السويس.
 

 

جولة بكلية التجارة   

و من جهة أخرى قام الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس،  بتفقد الإدارة الطبية بكلية التجارة، حيث كان في استقباله الدكتور محمد أبو العلا منسق عام البرامج المميزة بكلية التجارة والدكتورة فاطمة حلمى مدير الإدارة الطبية بالكلية. 

و أكد رئيس الجامعة إن  ٩٠٢ منتسب للكلية تلقوا اللقاح بواقع ١٢ عضو هيئة و١٠١ إداري و٧٨٩ طالبة، وأدى الكشف الطبى حتى الآن ٤٦٠ طالبا وطالبة، مع تخصيص عيادة للكشف الطبى وعيادتين لتلقي اللقاح ومدرج لانتظار الطلاب. 

ويضم فريق العمل بالنقاط الطبية ٦  أطباء و٣ من أطقم  تمريض بالإضافة إلى اثنين تمريض تعزيز من كلية التمريض إلى جانب وحدة الـ IT للتسجيل واثنين من الإداريين. 

لقاح " سينوفاك "  

وأكمل رئيس الجامعة أن اللقاح يتم بمصل "سينوفاك" ؛ ويعد التحصين بهذا اللقاح آمن وفعال لتقليل فرص الإصابة والحد من أعراضها ومواجهة التطورات المحتملة للجائحة، مشيدا بمستوى الأداء داخل نقطة كلية التجارة والتزامها بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة بداية من بوابات التعقيم بالكلية وصولا إلى العيادات. 
 

أهمية اللقاح  

وجه الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس،  جميع منتسبي الجامعة بضرورة تلقي لقاح فيروس كورونا قبل بدء العام الدراسي الجديد لضمان انتظام العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبما يتماشى مع خطة الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا. 

و أضاف رئيس جامعة قناة السويس إلى إن ما أعلنته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بإصدار شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا والتي تحمل رمز الاستجابة السريع (QR Code) مجانًا لجميع الطلاب والعاملين بالجامعات المصرية استجابة لرغبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

نقاط منح اللقاح 

وتابع زكى إن هناك ٤ نقاط للتطعيم  داخل الجامعة بالإدارة الطبية،  كلية التجارة، كلية الطب ونقطة متحركة تعمل وفق جداول تنظيمية تيسيرا على جميع منتسبيها. 

و من جانبه أوضح  الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جميع الطلاب - فوق الـ١٨ عاما - تم منحهم اللقاح عند إجراء الكشف الطبي بصفة إجبارية،وأن الطلاب المستجدين تم إجراء التطعيم لهم بنقطة الإدارة الطبية مشيرا إلى أن احصائية الطلاب متلقي اللقاح باليوم الرابع بلغت ٦٦٠ طالب وطالبة بواقع ١٥٨ بنقطة الإدارة الطبية و ١٢٥ بكلية التجارة، و٥٠  بكلية الطب و٣٢٧ بالنقطة المتحركة. 

 

 وقالت هدى فرج أمين عام الجامعة، إن  ١٥٦ إداري من الجامعة قد تبقوا اللقاح باليوم الرابع  بواقع ٤٣ بنقطة الإدارة الطبية و٢ بكلية التجارة و٢٩ بكلية الطب و٨٢ بالنقطة المتحركة . 

ومن جانبها أشارت الدكتورة سمر فتحي أن تلقي اللقاح بالإدارة الطبية يتم داخل عيادات الكشف الطبي كما تتم عملية التسجيل والتفصيل بمكان واحد مشيرة إلى أن الوحدة فى يومها الرابع تلقت عضو هيئة تدريس و١٥٨ طالب وطالبة و٤٣ موظف بإجمالي ٢٠٢ متلقي للقاح. 

وأضافت الدكتورة عزة عطية نائب المدير العام للإدارة الطبية ومنسق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بالجامعة أن النقطة الثابتة بكلية التجارة تلقت في يومها الرابع  ١٣٨ متلقي للقاح من مختلف فئات منتسبي الجامعة ونقطة كلية الطب تلقت ٨٠ منتسب للكلية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية