رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فصل الكهرباء عن مغذيات القرى بمركز بني سويف على مدار 5 أيام

ديوان عام محافظة
ديوان عام محافظة بني سويف
Advertisements

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، عن فصل التيار عن بعض قرى مركز سويف، وذلك على مدار 5 أيام بداية من السبت المقبل 18 سبتمبر الجاري وحتى الأربعاء 22 من نفس الشهر، لتنفيذ عملية فتح الخط الكهربائي القائم ببني سويف "شرق / وغرب" الفيوم جهد 220 كيلو فولت.

 

كهرباء ببني سويف

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن قطاع الكهرباء أفاد بإنه سيتم فصل التيار يوم السبت عن مغذيات: الكوم الأحمر وإبشنا وبلفيا والبيبسي الروسي والبيبسي اجيماك والحكامنة، ويوم الأحد والأثنين عن مغذيات: بلفيا والبيبسي الروسي، ويوم الثلاثاء والاربعاء عن مغذيات: الحكامنة والبيبسي الروسي، وذلك لمدة 7 ساعات إعتبارًا من الساعة 5 صباحًا حتى 11 صباحا، على مدار الأيام المذكورة وبحسب الترتيب المُبين عالية.

وذكر بيان المحافظة، أن قطاع الكهرباء يتقدم باعتذاره عن فصل التيار لإجراء الصيانة المطلوبة بهدف رفع كفاءة الخدمة، مناشدًا المواطنين والجهات الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بفصل الخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

إزالة 52 حالة تعدٍ

وفي سياق منفصل، تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف سير العمل في الموجة الـــ18 لإزالة التعديات التي بدأت "الاثنين" تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير، الذي أعده أحمد إبراهيم مدير عام أملاك الدولة، وتضمن الإشارة إلى أنه تم "أمس" إزالة 56 حالة تعد بمركزي الواسطى وإهناسيا، بواقع  22 حالة تعد بالبناء المخالف على مساحة 2138 مترًا.

وأكد المحافظ على أن ملف مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الشعب في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، مشددا على ضرورة استثمار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأرضي المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة، مؤكدا على أنه لا تهاون في حق الدولة والشعب وتطبيق القانون.

محافظ بني سويف

وعقد الدكتور محافظ بني سويف اجتماعًا،لمتابعة سير العمل في الموجة الــ 18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

 

وحضر الاجتماع: اللواء جمال مسعود السكرتير العام، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، العميد عماد الدين عبد السميع المستشار العسكري للمحافظة، وأحمد إبراهيم مدير عام أملاك الدولة، ورؤساء الوحدات المحلية ومسؤولى الجهات المعنية من الزراعة والري والأوقاف والآثار والسكة الحديد.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة سير العمل في حملات الإزالة، مؤكدًا على أهمية أن تكون الأولوية في تنفيذ الإزالات للتعديات الصارخة وذات المساحات الكبيرة، وحالات التعدي التي تم رفضها من قبل لجان البت والتقنين تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

 إزالة 70 حالة تعد

 وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف التنفيذي لسير العمل في الموجة الثامنة عشر، حيث تم   إزالة 70 حالة تعد بمركزي الواسطي وإهناسيا، منها 22 حالة تعد بالبناء المخالف، و34 حالة تعد على الأراضى الزراعية، و12 حالة على النيل وحالتين تعد على حرم الري، حيث يتواصل العمل في تنفيذ الإزالات وفق جدول زمني يغطي كافة مراكز المحافظة

من جهته أشار السكرتير العام إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة، يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية، المرحلة الأولى والتي بدأت 13 سبتمبر حتى 3 أكتوبر، وبعدها المرحلة الثانية في الفترة من 11 إلى 29 أكتوبر المقبل، ثم المرحلة الثالثة  من 6 إلى 26 نوفمبر 2021م.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية