رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جوي للحوثي على مطار أبها

التحالف العربي
التحالف العربي
Advertisements

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية إحباطه اليوم الأربعاء هجوما شنته  (الحوثيون) باتجاه مطار أبها الدولي جنوب المملكة.

وأكد التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو مطار أبها، مشددا على أن "انتهاكات الحوثيين ومحاولاتهم استهداف المدنيين مخالفة للقانون الدولي".
وذكر التحالف أنه "يتعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

وفي وقت سابق، أعلنت  قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن ميليشيا الحوثي  قصفت ميناء المخا التجاري جنوب غربي البلاد، بعد أسابيع من إعادة افتتاحه.

وذكرت "ألوية العمالقة" التابعة لقوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في الساحل الغربي من اليمن، في بيان صدر اليوم السبت عن مكتبها الإعلامي، أن الحوثيين استهدفوا الميناء بقصف صاروخي وبواسطة الطيران المسير بهدف تعطيل عمله، بعد أن بدأ وفد حكومي من وزارة النقل بتدشين العمل رسميا فيه.
ولم يكشف البيان عن حجم الأضرار التي لحقت بالميناء نتيجة للهجوم المزعوم.

في غضون ذلك، تعهد المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، على حسابه في "تويتر" بالكشف اليوم عن تفاصيل "عملية عسكرية واسعة" نفذتها الجماعة

 وجاء ذلك بعد وقت قليل من استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية،  اليوم السبت، ميناء المخا بقصف صاروخي بعد أسابيع من إعادة افتتاحه.

ولا تتوقف المحاولات الحوثية لاستهداف ميناء المخا، ففي 17 أغسطس الماضي، أحبط التحالف العربي في اليمن محاولة للمليشيات لاستهدافه بزورق مفخخ.

وتعرض الميناء لسلسلة من الهجمات على مدار الأسابيع القليلة الماضي بعضها أصاب الرصيف البحري قرب السفن الراسية.

وتواصل المليشيات الحوثية خرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وتمارس استهداف أمن الموانئ اليمنية، وتهديد الملاحة الدولية والأمن الإقليمي والعالمي.

وبهذه الممارسات الإجرامية تعيق المليشيات الانقلابية وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية، وفي مقدمتها عمليات إيصال الأدوية.

والأربعاء الماضي دفعت قوات الجيش اليمني، بتعزيزات قتالية إلى جبهات محافظة مأرب في مسعى للتصدي لهجوم بري واسع للمليشيات الحوثية الانقلابية.

تعزيزات عسكرية

وبث الجيش اليمني مقاطع فيديو تظهر تعزيزات عسكرية لوحداته تتجه صوب جبهتي الكسارة والمشجح وصرواح غربي مأرب والتي تشهد معارك ضارية.

معارك ليلية طاحنة

كما تظهر اللقطات معارك ليلية طاحنة بالتزامن مع هجوم مضاد شنه الجيش اليمني على مواقع مليشيا الحوثي تحت إسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.

دحر المليشيات الحوثية

وقال الجيش اليمني في بيان إن الهجوم "أسفر عن دحر المليشيات الحوثية من عدّه مواقع كانت تتحصّن فيها وألحق بها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، فيما استعاد أبطال الجيش والقبائل أسلحة خفيفة ومتوسطة وكميات من الذخائر".

خسائر بشرية

وفي الجبهة ذاتها، دكت مقاتلات التحالف تجمعات للمليشيا الحوثية وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة؛ منها تدمير 4 عربات ومصرع جميع من كانوا على متنها، وفقا للبيان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية