رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصطفى مدبولي: الدولة حريصة على الوقوف بجانب القطاع الخاص | فيديو

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
Advertisements

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية متجهة في الفترة الحالية إلى موضوع الشراكة مع القطاع الخاصة في مشروعات الطاقة الجديدة ومشروعات تحلية المياه والصرف المعالج وفي قطاع التطوير العقاري، معلقا: "كل المشروعات الكبرى التي يتم الإعلان عنها هي مشروعات بين الدولة والقطاع الخاص في مصر، نحن حريصون على الوقوف بجانب القطاع الخاص الجاد في المجال العقاري".

وأوضح  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في الدورة السادسة ملتقى بناة مصر بمشاركة وفود عربية وإفريقية، أن خلال العام القادم سيتم  تغطية المدن المصرية خدمة الصرف الصحي بعد تغطية القرى بها. متطرقا إلى وقطاع الطرق والكباري وشبكة طرق القومية والحديثة هي إعجاز كبير جعل مصر تقفز 90 مرتبة في خدمات الطرق على مستوى العالم.

وشدد على أنه وبالرغم من مشاكل وتحديات خط السكة الحديد، يتم تطوير المنظومة بالكامل وإنشاء خط قطار كهرباء كامل جديد، والتوسع في خطوط مترو الأنفاق.
وفيما يتعلق بقطاع الإسكان فقد أكد أنه تم توفير السكن اللائق للمواطنين المصريين من خلال البرنامج الذي تبناه الرئيس السيسي للقضاء على المدن غير الآمنة،  وتابع قائلا: "لا توجد تجربة في العالم كله مثل التي تمت في مصر من توفير سكن لائق والقضاء على السكن غير الآمن".

إنشاء 25 مدينة جديدة في وقت واحد

كما نوه الدكتور مصطفى مدبولي إلى إنشاء 25 مدينة جديدة تنشأ في وقت واحد، من مدن الجيل الرابع، وقال في هذا الشأن:"ونحن حريصين كل الحرص على الدفع في خلال خمس إلى سبع في الاستمرار في الإنفاق على مشروعات التشييد والبناء، ونركز على تطوير العمران القائم، مثل مشروع ممشى أهل مصر ومشروع  القاهرة الخديوية وإنشاء نحو 500 ألف وحدة سكنية في مشروع العواصم والمدن  وغيرهما فضلا عن أيقونة الدولة المصرية وهو مشروع حياة كريمة لتطوير حياة أكثر من 58 مليون مصري وتم توفير مليارات الجنيهات لإنجاز هذا المشروع، وتم توفير 5 مليون فرصة عمل على مدار السنوات الماضية".

قمة دولية في عام 2022
 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي عن توجه السيسي للإعلان خلال الفترة القريبة القادمة عن إطلاق دولية موسعة تحت مسمى  "قمة مصر الدولية  للبنية التحتية والاستدامة"، وقال مدبولي: “نستهدف عقد هذه القمة في عام 2022 وسيتم تحديد الموعد المناسب لهذه القمة بالتنسيق مع الدول العربية والإفريقية والحكومات الذين سيتواجدون في تلك القمة، وهدف القمة زيادة التواصل والتنسيق وتعزيز العلاقات الاستثمارية مع الدول العربية والإفريقية”. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية