رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الواجهة الأمامية للكزس IS.. تفاصيل تصميم موديلات 2022

سيارات لكزس
سيارات لكزس
Advertisements

قد يبحث العديد من قائدي السيارات علي الاختلافات الحديثة التي جاء في سيارات 2022 من أجل تقييم أفضل سيارة خلال العام مما يدفع كبري الشركات العالمية لتقديم كافة وسائل التكنولوجية في تصميم السيارات.

ويتعرض التقرير التالي اختلافات  طرازات لكزس التي عرفت  بالفخامة والأناقة والفروقات التي طالت لكزس IS 2020 ولكزس IS 2021.

واجهة لكزس IS الامامية

الواجهة الأمامية للكزس IS

حصلت  السيارة من الناحية الخارجية سوف تلاحظ أن نسخة العام 2021 أصبحت تتمتع بمصابيح أنحف ومسحوبة أي أنها وعلى عكس مصابيح النسخة الأقدم لم يعد هناك خط يكسر مدى المصابيح إلا في الطرف الأسفل الداخلي، كما أن أضواء النهار جاءت في المصابيح نفسها وليس على المصد. ونستطيع أيضًا أن نلاحظ تغييرًا في الشبك الأمامي مع انعطافة ضئيلة في الناحية المغزلية الكبيرة، كما أن الفتحات الجانبية السفلية باتت تتميز بتصميم أكثر شراسة.

واجهة لكزس IS الامامية

واجهة لكزس IS الخلفية

يبدو الفرق واضحًا أيضًا بين نسخة العام 2020 و2021 في الناحية الخارجية الخلفية، فالسيارة الجديدة جاءت مع خط مصابيح واحد متصل ببعضه البعض، هذا التصميم بات معتمدًا من قبل الكثير من شركات السيارات اليوم، على عكس نسخة العام 2020 التي تأتي مع مصابيح على اليمين وعلى اليسار. الناحية العلوية من الصندوق الخلفي بدورها تغيرت وأصبحت أجمل وهي باتت تتناسب بشكل جميل مع المصد الشرس ومخرجَي العادم.

واجهة لكزس IS الخلفية
واجهة لكزس IS الخلفية

 

المقصورة الداخلية للكزس IS

تعمل لكزس IS 2021 على تعزيز الابتكار بقائمة رائعة من التكنولوجيا التي لا يمكن لسابقتها أن تضاهيها. تعتبر السلامة أولوية بالنسبة للعائلات أثناء التنقل، فقد قامت الشركة المصنعة بترقية الأمان في نسخة 2021 باستخدام نظام لكزس للسلامة + 2.5 الذي يتميز بنظام ما قبل الاصطدام مع تحذير من الاصطدام الأمامي، وفرملة الطوارئ التلقائية، واكتشاف المشاة، واكتشاف راكبي الدراجات، ونظام تثبيت السرعة الديناميكي بالرادار، ونظام تنبيه من مغادرة تنبيه المسار، ومساعد تتبع المسار، ومساعدة إشارات الطريق.

لكزس IS من الداخل

ويتوفر في السيارة الجديدة وفي نسخة العام 2020 نظام معلومات ترفيهيا قياسيا بشاشة تعمل باللمس من Lexus مقاس 8 بوصات مع Apple CarPlay وAndroid Auto وAmazon Alexa. توفر طرازات لكزس IS 2021 خيار شاشة اللمس من طراز Lexus Enform مقاس 10.3 بوصة التي تضيف إمكانية الوصول إلى نظام الملاحة.

لكزس IS من الداخل

الناحية الداخلية من حيث التصميم أصبحت أكثر جمالًا، مع تمركز الشاشة بشكل أفضل وأكثر وضوحًا، حتى أن فتحات التهوئة باتت تتميز بتصميمين جميلين خصوصًا تلك التي تتواجد على طرفي السيارة الداخلي. هذا ونستطيع أن نلاحظ بأن الكونسول الوسطي قد تغير شكله أيضًا بالرغم من أن تصميم الكونسول في النسخة الأقدم لا يقل جمالًا عن ذلك الجديد.

محرك لكزس IS 2021

محركات لكزس

تأتي لكزس IS 2021 مع زوج من خيارات المحرك، يعتمد على نظام الدفع الخلفي والدفع الرباعي للعجلات. تأتي طرازات لكزس IS بشكل قياسي مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 241 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات في طرازات الدفع الخلفي. لرفع مستوى الأداء، تحتفظ لكزس IS 350 بمحرك V-6 سعة 3.5 لتر بقوة 311 حصانًا، تستخدم طرازات الدفع الرباعي ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

محرك لكزس IS 2020

ويرافق نسخة العام 2021 من السيارة محركًا من أربع اسطوانات سعة 2.0 لتر تيربو يولد قوة 241 حصانًا يرافقه جير أوتوماتيكي من ثماني سرعات، كما وتأتي السيارة مع ميزة الدفع الخلفي للعجلات، أما نسخة العام 2020 فتأتي بمحرك من ست اسطوانات سعة 3.5 لتر أيضًا وبقدرة حصانية 311 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية