رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 طرق تحافظ على سيارتك في حالة عدم استخدامها

5 طرق تحافظ على سيارتك
5 طرق تحافظ على سيارتك في حالة عدم استخدامها
Advertisements

تخزين السيارات من الموضوعات الأكثر أهمية في مجال السيارات قد يرغب العديد من قائدي السيارات السفر لمدة طويلة وترك السيارات  وقد يعرض الأمر السيارات إلى تلف في المحرك والمكونات الداخلية للسيارات فقد تحتاج السيارات إلى تشغيل مستمر وعمل المحرك من أجل تجنب الأعطال وفي حالة ركن سيارات فترات طويلة يؤثر بالسلب في محركات وقد يصل إلى وقف محرك ويحتاج إلى صيانة  تهدر العديد من الأموال الحفاظ على خزان الوقود ممتلئ، وذلك لأنه يسهم في حدوث ترسبات ضارة في خزان الوقود، قد تؤدي لتعرضه للتلف.   

 

ويستعرض التقرير التالي طرق الحفاظ على سلامة السيارة في حالة السفر إلى مدة طويلة وركن السيارات من أجل الحفاظ على السيارة من دون تأثير في محرك والتصميم الداخلي من فرامل وغيرها وهي كالتالي: 

 

1- تشغيل السيارة 

تشغيل السيارة من حين لآخر، لأن مجموعة من أجزاء السيارة تعتمد على ما تتحصل عليه من شحنات كهربائية من بطارية السيارة، لذا يلزم تشغيل محرك السيارة من حين لآخر للإبقاء على سلامة  هذه الأجهزة.

2- تراكم الأتربة 

التنظيف، من أهم أساسيات الحفاظ على سيارتك أثناء ركنها، وذلك لما قد تتعرض له السيارة من عوامل خارجية قد تؤدي لتآكل الطلاء، وتراكم الأتربة في الداخل والخارج.

 

زيت وسوائل السيارة 

تغيير الزيت وسوائل السيارة، من الأمور الضرورية أيضا التي يجب القيام بها، نظرا لأن ركن السيارة لفترة طويلة يضر بكفاءة هذه السوائل.

 

ضغط الهواء 

ومن الأشياء المهمة أيضا ضغط الهواء في إطارات السيارة، ويجب متابعته باستمرار طوال فترات ركن السيارة وقبل العودة لقيادتها مرة أخرى.

 

مخزن الوقود 

الحفاظ على خزان الوقود ممتلئ، وذلك لأنه يسهم في حدوث ترسبات ضارة في خزان الوقود، قد تؤدي لتعرضه للتلف.

 

وفي ذات الأمر تحرص العديد من شركات السيارات طرح العديد من النصائح للحفاظ علي السيارات بدون تعرضها للأعطال مفاجأة تعرض مالك السيارة الوقوع إلى هدر الأموال داخل مراكز الصيانة التي تستنزف أموال المالك وترك السيارات فترات طويلة لذلك في حالة اتباع قائدي السيارات النصائح تجعله يحافظ على سيارته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية