رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تأجيل كأس مصر.. تعرف على سيناريوهات شكل الدوري بالموسم الجديد

درع الدوري المصري
درع الدوري المصري الممتاز
Advertisements

وضع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مسؤولي اتحاد الكرة في ورطة حقيقية، الأمر الذي دفع إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم لتأجيل مباريات دوري الـ 8 وقبل النهائي لبطولة كأس مصر، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المنتخب الوطني لإقامة معسكر إعداده لمباراتي ليبيا مبكرًا.

 

ويصر كيروش على إقامة معسكر مغلق للاعبي المنتخب المحليين قبل مواجهتي ليبيا بوقت كافٍ، حتى يتمكن من مشاهدة لاعبي المنتخب الوطني والتعرف على قدراتهم عن قرب، وحتى يتمكن من تحفيظ اللاعبين طريقة اللعب التي سيعتمد عليها أمام المنتخب الليبي، بالإضافة لتصحيح أخطاء الفريق خلال مباراتي أنجولا والجابون.

 

وعلمت فيتو من مصادرها داخل اتحاد الكرة أن كيروش، يرغب في بدء معسكر منتخب مصر للاعبين المحليين يوم 26 سبتمبر الجاري، وخوض مباراة ودية دولية يوم 2 أكتوبر.

 

وفي حال تمسك كارلوس كيروش ببرنامجه لإعداد المنتخب الوطني لمواجهتي ليبيا الحاسمتين، سيكون إتحاد الكرة مضطرًا إلى اتخاذ قرار من الإثنين إما إلغاء مسابقة كأس مصر، وهو الحل الذي ترفضه اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، أو إقامة مسابقة الدوري في الموسم الجديد من مجموعتين وهو الحل الذي ترفضه بشدة أندية الدوري الممتاز.

 

ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة حالة من الاشتباك بين اتحاد الكرة ممثلًا في اللجنة الثلاثية وأندية الدوري الممتاز.

3 سيناريوهات شكل الدوري

وقد يلجأ إتحاد الكرة لتغيير شكل مسابقة الدوري في الموسم الجديد ليكون من مجموعتين، وهناك مقترح آخر بإقامة الدوري بنظام المجموعة الواحدة ولكن من دور واحد تقام مبارياته على ملاعب محايدة، أما الشكل الثالث فهو إقامة الدوري من مجموعة واحدة من دور واحد، ثم يتم تقسيم أندية الدوري لمجموعتين في الدور الثاني، بحيث يتم عمل مجموعة للأندية صاحبة الترتيب من الأول للتاسع فى الدور الأول للعب على المركز الأول وتحديد الفرق الأربعة المتأهلة للبطولات الأفريقية، ويتم عمل مجموعة ثانية للأندية من المركز التاسع إلى المركز الأخير لتحديد الفرق الثلاثة التي ستهبط لدوري القسم الثاني.

6 مباريات متبقية في كأس مصر

وأصبحت مسابقة كأس مصر مهددة بالإلغاء وعدم استكمال الستة مباريات المتبقية، ومنها مباراتان في دور الـ 16 ومباراة في دور الثمانية ومباراتي الدور نصف النهائي، والمباراة النهائية.

مواعيد مباريات كأس مصر

وكان اتحاد الكرة أعلن الأسبوع الماضي مواعيد جميع المباريات المتبقية في مسابقة كأس مصر على النحو التالي

تقام مباراتا دور الـ 16 لكأس مصر (الأهلي مع إنبي وسموحة مع بيراميدز) يوم 25 سبتمبر، ومباراة دور الـ8 بين الفائزين في المباراتين يوم 29 سبتمبر.


على أن تقام مباراة الدور قبل النهائي بين الزمالك وأسوان يوم 2 أكتوبر والمباراة الأخرى بين الفائز في دور الثمانية مع بتروجت يوم 3 أكتوبر.


فيما تقام المباراة النهائية للكأس يوم 19 أكتوبر، قبل انطلاق مسابقة الدوري الممتاز يوم 25 أكتوبر.

خاصة أن المباراة النهائية كان محددًا لها يوم 19 أكتوبر، أي بعد انتهاء معسكر المنتخب الوطني، وقبل انطلاق مسابقة الدوري بـ 6 أيام، وفي حال انطلقت مسابقة الدوري سيكون من المستحيل إقامة أي مباريات أخرى، خاصة أن المنتخب الوطني تنتظره ارتباطات كثيرة، تبدأ ببطولة كأس العرب في ديسمبر ثم بطولة الأمم الأفريقية في الكاميرون في يناير المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية