رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة تحذر السيدات الحوامل من التيتانوس الوليدي الذي يؤدي للوفاة

سيدة حامل
سيدة حامل
Advertisements

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة مهمة للغاية لجميع السيدات الحوامل حيث أكدت أنه يجب عليهن أخذ تطعيم توكسيد التيتانوس خلال فترة الحمل لحمايتهن وحماية الجنين من خطر الإصابة بالتيتانوس الوليدي الذي يؤدي إلى الوفاة.

وأعلنت وزارة الصحة أنها تقدم جميع الخدمات الصحية من الكشف والعلاج لجميع السيدات الحوامل طول فترة الحمل وحتى بعد الولادة لمدة 42 يوما للاطمئنان على صحة الأم والطفل.

وأوضحت أن مواعيد العمل داخل العيادات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة الأم والجنين يوميًا من الساعة ٨ صباحًا حتى ٢ مساءً.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن عدوى التهاب الكبد الوبائي B يمكن أن تنتقل من الأم للطفل أثناء الولادة.

التهاب الكبد B

وأوضحت أنه يمكن الوقاية من الإصابة بالتهاب الكبدي B للأم المصابة بالمرض من خلال تناول مضادات الفيروسات أثناء الحمل وكذلك حصول المولود أول ٢٤ ساعة من عمره على تطعيم التهاب الكبد B

وأكدت وزارة الصحة أن مبادرة صحة الأم والجنين تعمل في كل الوحدات الصحية بمختلف المحافظات من ٨ صباحا حتى ٢ مساء.

وكانت  وزارة الصحة أعلنت أن ٩٠% من الأشخاص  متعايشون مع التهاب الكبد الفيروسي بدون علم موضحة أنه يمكن أن يكون الشخص مصابا بالتهاب الكبد الفيروسي دون أن يعلم، لذا يجب الكشف داخل الوحدات الصحية  بالمجان، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فحص مليون و100 ألف سيدة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "للعناية بصحة الأم والجنين" للكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان تحت شعار "100 مليون صحة"، وذلك منذ انطلاقها في مارس من العام الماضي 2020.

وأكدت الوزيرة استمرار العمل بجميع المبادرات الرئاسية تحت شعار "100 مليون صحة" مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، مشددة على ضرورة التزام  المترددين على المبادرات بارتداء الكمامة، وغسل اليدين بالماء والصابون أو فركهما بالكحول قبل وبعد تقديم الخدمة الطبية لهم، وكذلك ضرورة مراعاة للتباعد الاجتماعي بين المواطنين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية