رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الثعلب في المنام وعلاقته بالخير والبركة والانتصار على الأعداء

 الثعلب
الثعلب
Advertisements

الثعلب حيوان ماكر لا يتفوق عليه احد خفيف الحركة سريع الهرب  دائما ما يطلق علي كل شخص ماكر انه ثعلب ويتفاخر الانسان بهذا اللقب خاصة وانه يطلق علي الشخص الذي يوصف بالذكاء الحاد ويجيد فن المكر والدهاء ويخشي البعض التعامل معه كونه لا امان له ويجيد الهروب وقتما يريد هذا في الواقع اما رؤية الثعلب في المنام فهي  تثير الكثير من القلق والذعر في بعض الأحيان، ولكن تفسير تلك الرؤية يختلف ما بين الشخص الذي يراها إن كان رجلًا أو امرأة، والوضع الموجود عليه الرؤية، كما أنها تختلف بين المفسرين.

تفسير حلم الثعلب في المنام لـ ابن سيرين

 

من يرى  في المنام، بأنه قد تعرض في طريقه لثعلب، ولكنه الثعلب قد تمكن من السيطرة عليه وهزيمته بالضرب، فإن هذا يدل على أنه يعاني من الكثير من المشكلات والعراقيل في حياته، ولكنه سيتمكن من التخلص منها.

 

إذا رأي الرجل في المنام بأن هناك ثعلب ما قد تعرض إليه، وقد تمكن الثعلب من الرجل، وقام بعضه، ولكن لم يصب بأي ألم منه، فإن هذا يدل  على أن الرائي لديه أحد الأشخاص المنافسين له يسعى لإحداث العراقيل، ولكنه لن يتمكن من صاحب الحلم وستفسد خططه.

 

رؤية ذات الحلم السابق يمكن أن يكون تعبيرًا عن أن هذا الشخص يعاني من الكثير من الهموم الأحزان، ولكنه ستمكن من التخلص من تلك الأحزان قريبًا.

 

ومن يري في المنام بأن هناك أحد الثعالب يطارده، ولكن الثعلب لم يتمكن من الوصول إلى الشخص الرائي، فإن هذا يعبر عن أن هذا الرائي سيلقى كم كبير من الخير والبركة، بالإضافة إلى الكثير من النفع العائد على الشخص الرائي، ويكون ذلك النفع ناجم عن أحد الأشخاص المعادين للرائي.

 

ومن يري  في المنام بأن هناك بعض المنازعات بينه وبين ثعلب، فإن هذا يعبر عن أن هذا الشخص سيواجه الكثير من المشكلات بينه وبين أقربائه.

 

تفسير حلم الثعلب في المنام

 

من يري في المنام أنه يقوم دائمًا بالرحلات سعيًا  للوصول إلى أحد  الثعالب واصطيادها، فإن هذا يدل على أنه دائمًا ما يسعى من أجل الحصول على أحد الأشخاص التي تجدد حياته.

 

من يري في المنام الثعلب، فإنه يمكن أن يكون بمثابة إنذار للرائي؛ لأنها تعبر عن عُرضة الشخص الرائي للخداع العاطفي في تلك الآونة.

تفسير حلم الثعلب الصغيرفي المنام

 

وأشار فقهاء  تفسير الاحلام أن حجم الثعلب كفيل بأنه يُغير تفسير الرؤية، حيث أن الثعلب ذو الحجم الصغير أمارة بأن الرائي سيُخدع من شخص ضعيف لا يملك القوة التي تجعله مهزوم هزيمة ساحقة، ولكن الثعلب إذا كان كبير في الرؤية فهذا شيء مخيف في الحلم ومُخيف في التفسير أيضًا لأنه يدل علي  رجل يملك من القدرة والسُلطة الكثير، وسيستخدم مكانته في تحطيم الرائي، وذُكر في التأويل أن هذا الرجل غالبًا سيكون من الحُكام أو القياديين المسئولين عن إدارة شئون البلد.

 

تفسير حلم عضة الثعلب في المنام

 

وأشار بعض المفسرين أن عضة جميع أنواع الوحوش والحيوانات المفترسة التي ضمنها الثعالب والذئاب تعتبر من أقوى دلالات انغماس الحالم في الملاذ الدنيوية بدون أن يضع لنفسه أي حدود، كما أنه ربما يخوض في ارتكاب المعاصي المُجرمة قانونيًا مثل الدعارة وغيرها.

 

تفسير حلم الثعلب في المنام للعزباء

 

اذا رأت العزباء في المنام الثعلب، فإن هذا يدل على أن هناك أحد الأشخاص القريبين من تلك الفتاة، ولكنه دائمًا ما يتحدث عنها بطريقة مُسيئة إليها.

 

ويمكن أن تكون دليلًا على أنها ستدخل في علاقة عاطفية جديدة في وقت قريب، ولكن هذا الشخص سيكون غير صالح، وأنه يعبر عن أشخاص مختلفة تمامًا عن ما بداخله.

 

وربما  تعبر عن أن تلك الفتاة ستحصل على قدر من المال الغير مشروع والغير معروف مصدره.

 

تفسير حلم الثعلب في المنام للمتزوجة

 

اذا رأت المتزوجة في المنام الثعلب يدل ذلك علي   عدم قدرتها على الاستفادة من ميراث ستناله قريبًا، فربما ستنفق المال في شراء سِلع تافهة، بالإضافة إلى التبذير المبالغ فيه الذي سيجعلها تفقد كل أموال الميراث وتعود كما كانت.

 

ايضا النم عليها بالكلام القبيح الذي يُسيء لسمعتها وسمعة زوجها وأطفالها، مع العلم أن هذا الكلام سوف يصُدر من رجل يريد تشويه سمعتها.

 

وإشارة بالنفاق، حيث أنها تقع في شِباك امرأة حقودة ومنافقة وستتدخل في خصوصياتها حتى تسنح لها الفرصة لإلحاق الأذى بها.

 

اذا رأت المتزوجة في المنام انها  قُتِلت بسبب هجوم ذئب عليها فسيكون هذا الحلم تأويله سيء نظرًا لأن أعدائها يمتلكون قوة كبيرة وسيسحقونها عن قريب.

 

إذا رأت في منامها ثعلب شرس وبالرغم من قوته إلا أنها استطاعت بالمهارة والقدرة العقلية أن تغلبه وتقتله، فهذا يدل علي أنها امرأة ذكية وليست بالسهولة التي تجعلها تُخدع من أي إنسان كي يتكمن من إيذائها، بالإضافة إلى أنها تُحيط بكل أفراد أسرتها وتحتويهم ولم تعطِ الفرصة لأي غريب أن يدخل منزلها ويعرف أسرارها، إذًا فهذا الحلم جميل ومُبشر.

 

وأوضَح المفسرون أن مطاردة أو هجوم الثعلب على المتزوجة  إشارة بطلاقها، أو أنها ستقطع الود والصلة مع أحد أفراد عائلتها.

 

إذا رأت المتزوجة الثعلب وكان ميت في الرؤية فهذه أمارة بوجود شخص في حياتها كان مؤذٍ وماكر وأهداه الله للحق والصواب، ولكنه تسبب في خِداعها منذ زمن والآن ستُكتشف حيلته التي جعلتها تشعر بالظلم والإهانة لفترة زمنية سابقة.

 

اذا رأت المتزوجة في المنام أنثى الثعلب فهذا يدل علي أمرين، الأول إما زوجها سيأتي إليها بضُرة عن قريب، او أن لها صديقة مُخادعة تكذب عليها باستمرار.

 

 

تفسير حلم الثعلب في المنام للحامل

 

 

اذا رأت  الحامل في منامها الثعلب دل ذلك علي حصولها علي ثروة ستأخذها، وإذا كانت ممن ينعون حظهم في الحياة، فهذه أمارة بأنها ستجد الحظ الوفير يقود إليها كل الملاذ والفرص الذهبية حتى تنالها وتسعد بها.

 

إن رأت الحامل في المنام بأن أمامها ثعلب رمادي اللون أو أسود اللون، فإن هذا يدل على أن تلك المرأة سيرزقها الله قريبًا بمولود نوعه ذكر،

 

إن رأت الحامل في المنام بأنها ترى ثعلب أمامها، فإن هذا يدل على أن تلك المرأة سيرزقها الله بمولود ذكر، وهذا إن لم تتذكر المرأة اللون الثعلب في المنام.

 

إذا رأت  الحامل ذات الرؤية السابقة في منامها ولكن هذا الثعلب كان يحمل الصبغة اللونية البيضاء، فإن هذا دليل على أن تلك المرأة سيرزقها اللون بمولودة نوعها أنثى.

 

 

تفسير حلم الثعلب الرمادي في المنام

 

اللون الرمادي في الحلم يُعطي دلالات قبيحة في الرؤية، حيث أنه يشير للحزن، والحيرة، والضلال وغيرها من التأويلات الغير محمودة، ولذلك فإن رؤية الثعلب الرمادي إشارة بالفقر والخزي، كما أنه يعني تناقص قيمة الحالم والتقليل من مكانته، وأشار الفقهاء أن الثعلب الأحمر والأسود يعطيان نفس المعنى، أما الثعلب ذو اللون الأبيض في الحلم فسيُفسر بتفسيرات متناقضة تمامًا لما سبق.

 

أشار المفسرون أن الثعلب الرمادي يدل على امرأة في حياة الحالم تتصف بثلاثة صفات، المكر، الشكل الجميل، العمر الكبير أي أنها امرأة مُسنة.

 

الحيوانات لها العديد من التأويلات في الرؤية، فالحيوانات الأليفة يختلف تفسيرها عن الحيوانات المفترسة، ولكن الثعلب فهو يعتبر من علامات المكر والخدعة، ولذلك فإن ابن سيرين أكد أن هذا الحيوان إشارة بمعاشرة الرائي مع إنسان غدار ويعرف جيدًا كيف يتحايل على الآخرين ويأخذ منهم مُراده بأقل وقت ومجهود، كما أن الثعلب إشارة بأن أعداء الرائي سينتمون لذوي المناصب الكبرى، وربما يكونون من موظفين السلطان أو حاكم الدولة.

 

أشار أحد المفسرين أن الثعلب ليس بالضرورة أن يشير إلى المكر فقط، ولكنه ربما يؤول بأن الحالم إنسان حذر ويحتاط من المحيطين كي لا يؤذى منهم.

 

إذا لمس الحالم في منامه الثعلب، فهذه علامة أن الجن قام بإيذائه بما يُعرف ( بالمس الشيطاني) ولذلك فإن الثعلب يُعتبر إشارة بأن الحالم إما يزور المُنجمين ويقتنع في كلامهم أو أنه يعمل في هذه المهنة.

 

لبن الثعالب في الحلم له دلالتين، الدلالة الأولى: وهي متعلقة بالحالم المعلول في اليقظة بأنه لو شرب هذا اللبن فهذه أمارة بالنجدة من الداء وعذابه، الدلالة الثانية: وهي مرتبطة بالرائي المُنغمس في النكد والأحزان في حياته فإذا احتسى هذا الحليب فستؤول الرؤية بفرحه وانفراجة همه.

 

من يري في المنام جلود الثعلب، فهذه الرؤية تدل علي  إعطاء الله للحالم قوة كبيرة ستجعل جميع أعدائه يتراجعون خوفًا من أن يُهزمون على يده، الإشارة الثانية وهي أخذ الحالم لإرث قريبًا مع العلم أن هذا الميراث سيكون من امرأة وليس من رجل.

 

 

تفسير حلم الثعلب البني في المنام

 

الثعلب لو ظهر باللون البني في المنام، سوف يُفسر بمقابلة شخص لا يعرف شيء عن الأمانة والإخلاص وربما سيعطي وعد للحالم وسينقضه عن قريب، وأكد ابن سيرين أن هذا الثعلب علامة على أن الحالم سيقع في قبضة يد مجموعة من الرجال سيشهدون عليه بجريمة لم يقم بها، أي أنهم سيكونون من أنصار الزور والباطل، إذًا فهذا الحلم فيه جور واضح على الرائي.

 

 

تفسير حلم الثعلب الأسود في المنام

 

معروف عن اللون الأسود في الأحلام، بأنه لون الأحزان والمآسي، ولذلك فإن الثعلب ذو اللون القاتم في الرؤية إشارة بالهلاك، أما إذا تم قتله في الحلم فهذه أمارة بأن الحالم سيكون حكيم كبير في مدينته أو سيمن عليه الرحمن بعِلم وسيأتيه الناس كي يتعلمون منه ويمتصون منه الخبرة المهنية والأكاديمية.

 

عندما يحلم الأعزب بأنثى الثعلب في الرؤية فهذا يوميء برمزين، الرمز الأول إما سيخرج من عبائة العزوبية وسيُقرر الزواج قريبًا، أو ستقع في طريقه فتاة لعوب ستفعل الكثير من الطرق كي تغويه، ولذلك فهذا تحذير مباشر للحالم بضرورة التمسك بالعِفة حتى لا يزني ومن هنا سيرتكب جريمة في حق الدين لم تُنسَ لأنها من الموبقات.

 

إذا تحول الإنسان في الحلم وأصبح ثعلب فهذا علامة على أنه يتسم بكل سمات الثعلب من ذكاء ومكر.

 

ظهور أكثر من ثعلب في الحلم، معناه جماعة من الناس مُلتفة حول الرائي وكلهم ماكرين ولا يوجد من بينهم شخص قلبه نقي.

 

إذا حلم الرجل بثعلب يجلس مع كلب فهذه أمارة بأن الحالم سوف يحتاج مساعدة من شخص غبي وسفيه ولم يقوَ على التخلص من الصعاب.

 

إذا ظهر الثعلب وكان محبوس بداخل قفص مُغلق، فهذه علامة على تحكُم الرائي في إنسان معروف بمكره، وهذا الحلم أمارة بدهاء الرائي لأنه سيستطيع أن يغلب إنسان مُخادع بطبعه.

 

إذا حلم الرائي بأنه بداخل سرك ورأى ثعلب بداخله، فهذه أمارة بمعرفة الحالم لرجل يجهر بكذبه ومكره، وأعطوا المؤولون أمثلة على هذا الرجل فقالوا أنه ربما يكون شاعر يكتب الكلام الجميل ولكنه لن يفعله، أو رجل يعمل في الإعلام ويقول النصائح ولكنه لن يعمل بها.

 

إذا دخل الحالم حديقة حيوان في منامه ولمح الثعلب فيها، فهذه إشارة بطهارته وعلاقته الروحانية الكبيرة مع الله التي ستجعله آمن من مكر جميع النساء والرجل المُخادعين الذين يعرفهم.

 

نجاح الحالم في اصطياد الثعلب علامة على مهارته الكبيرة في سيطرته على ما يريد من ترقية أو وظيفة، وربما منصب صعب الاستحواذ عليه ولكنه سيناله بجدارة.

 

أحيانًا يحلم الرائي بأنه يجلس في كهف مُعتم وتفاجأ بأن ثعلب يجلس معه في نفس الكهف، فهذا الحلم حميد وفيه إشارة إيجابية بأن الحالم يريد الاعتماد على حاله في كل شيء بداية من تدبير شئونه المالية وحتى أدق التفاصيل مثل المأكل ونظافة الملابس إلى آخره، وهذا يوميء بأنه مسئول ومستعد أن يتحمل المزيد من الأعباء بدون سأم.

 

عندما يحلم الرائي أنه نجح في ترويض الثعلب وبدأ الثعلب يطيعه في الأوامر التي يعطيها له بدون أي تمرد، فهذه إشارة بتحُكم الرائي في أحد أصدقائه، مع العلم أنه أراد أن يسيطر عليه بعدما الشك ملأ قلبه من ناحيته.

 

عندما يلمح الحالم في منامه الثعلب وهو يركض في الرؤية فهذا يعني وجود مُنافس له، ولا بد أن ينتبه له ولكل تحرُكاته، وهذه المنافسة قد تكون في العمل أو الدراسة، وربما تؤول الرؤية بضرورة مراقبة الحالم للفتاة التي يحبها في اليقظة، لأنه واضح من الرؤية وجود إنسان يريد أن يأخذها منه ويقوم بالتخطيط والتدبير كي يسرق قلبها ويقنعها بأنه مناسب لها أكثر من حبيبها الحالي.

 

عندما يحلم الرجل الغني بأنه رأى ثعلب في حلمه فهذه أمارة بأنه يتهرب من أحد حقوق الدولة ألا وهي الضرائب، والشخص الفاسق إذا حلم بهذا الحيوان فهذه علامة على نجاح الشيطان في السيطرة على عقله وقلبه، كما أنه يصادق مجموعة أشخاص يُصنفون من ضمن أصدقاء السوء.

 

 

تفسير حلم الثعلب الأبيض في المنام

 

الحلم بالثعلب الأبيض يُعد من الأحلام التي أثارت جدلًا حولها لأن الثعلب في العام مساويء رؤيته أكثر من مميزاته ولكن إذا جاء باللون الأبيض في الرؤية فسيتبدل التفسير ويعني البذخ الذي سيعيش فيه الرائي.

 

كما قال المفسرون أن الحالم لو شاهده في الرؤية وكان وديع ولطيف ولم يُبادر بالهجوم عليه، فهذا رزق آت، والأعزب عندما يحلم بظهور أنثى الثعلب ذو اللون الأبيض في منامه ستؤول الرؤية بأنه سيتزوج إما من أرملة أو من مطلقة ولكنها ستكون غنية وجميلة.

 

هذا الحلم في منام العزباء علامة على اتصاف عريسها بثلاثة صفات وهم، الاجتماعية وحب الناس، الدهاء واستخدامه في الخير ومساعدة الآخرين، الطيبة وحُسن النية.. والله اعلم.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية