رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 14-9-2021 في الدقهلية

اسعار البقوليات
اسعار البقوليات
Advertisements

تنشر “فيتو” أسعار البقوليات بشكل يومي، نظرا لحرص متابعيها على معرفة أسعارها، لما تتمتع به من فوائد وقيمة غذائية عالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين إلى الحرص على شرائها.


أسعار البقوليات
وجاءت أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء  كيلو الفول البلدي يتراوح سعره ما بين 28 و20 جنيها، كيلو الفاصوليا البيضاء بـ 28 جنيها، كيلو العدس الأصفر يتراوح سعره ما بين 14 و16 جنيها، كيلو الحمص بـ 20 جنيها، كيلو اللوبيا البلدي بـ 24 جنيها.

أسعار البقوليات في الدقهلية

وصل سعر كيلو الفاصوليا البيضاء السائب، 24 جنيهًا: ٢٨ جنيها، واللوبيا البلدي 23 جنيهًا، والعدس الأصفر 19 جنيهًا، والعدس بجبة 16 جنيهًا، والفول البلدي 13 جنيهًا، والفول المدشوش 11 جنيهًا.

بينما بلغ سعر الـ"400 جرام" مكرونة عادية معبأة 4.5 جنيه، و"350 جراما" مكرونة فاخرة معبأة 4.5 جنيه، و"400 جرام" مكرونة فاخرة معبأة 8 جنيهات، والفول البلدي 14 جنيهات، والفول المدشوش 11 جنيهات، والفول الإنجليزي 10 جنيهات ونصف، والأرز الفاخر 9 جنيهات.

وبلغ سعر كيلو الكركدية 60 جنيهًا، والينسون 50 جنيهًا، والكراوية 40 جنيهًا، والحلبة 12 جنيهًا، والتوابل سجل سعر كيلو الشطة الحارة 30 جنيهًا، والشطة الباردة 20 جنيهًا، والكمون 80 جنيهًا، والفلفل الأسود 150 جنيهًا، والكزبرة 25 جنيهًا.

فوائد البقوليات
وتشير إحدى الدراسات إلى أن الاستهلاك المتكرر للبقوليات، خاصة العدس، في سياق النظام الغذائي المتوسطي، قد يوفر فوائد للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني لدى كبار السن الذين يعانون من مخاطر عالية في القلب والأوعية الدموية.

وعلاوة على ذلك قد يكون إدراج البقوليات الغذائية في النظام الغذائي استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن لأنه يؤدي إلى تأثير متواضع لفقدان الوزن حتى عندما لا يُقصد من الأنظمة الغذائية تقييد السعرات الحرارية.

تقوية المناعة
وتحتوي البقوليات مثل: الحمص، والعدس، والفول، على كميات كبيرة من الزنك، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناولها باستمرار في الفترة الحالية لتقوية المناعة في ظل جائحة كورونا المنتشرة حول العالم.

وأسعار البقوليات متوفرة ومناسبة في الأسواق ويسهل الحصول عليها لرفع المناعة لدى الأشخاص العاديين في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية