رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة الرقيب إبراهيم السيد عبد العال صائد الدبابات الإسرائيلية

الرقيب الراحل ابراهيم
الرقيب الراحل ابراهيم السيد عبدالعال
Advertisements

توفي، اليوم الإثنين، الرقيب إبراهيم السيد عبدالعال صائد الدبابات الإسرائيلية فى نصر أكتوبر 73، عن عمر ناهز الـ70 عاما.

وكان البطل إبراهيم عبد العال هو ابن قرية نوب طريف بالسنبلاوين، وأحد أبطال نصر أكتوبر، وحكمدار طاقم صواريخ فهد بالفرقة 16 مشاة، تحديدا الكتيبة 35 صواريخ «مالونيكا» التي أسست في عام 1969، والتي نجحت في تدمير 140 دبابة أثناء المعركة للعدو الإسرائيلي.

صائد الدبابات الإسرائيلية
يذكر أن الراحل حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الأولى من الرئيس الراحل أنور السادات، لدوره الهام في الحرب وقيامه بتدمير 18 دبابة للعدو بالإضافة إلى اصطياده سيارتين مصفحتين على مدار الحرب.

التعاون مع دول القارة الأفريقية
وأكد الفريق "عبد المنعم التراس" رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات الصناعية والاقتصادية.

جاء هذا خلال زيارة وفد عسكري من دولة نيجيريا الشقيقة، في زيارة تهدف لتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات الصناعية.

وخلال اللقاء، تم بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من الإمكانيات المتطورة بالعربية للتصنيع لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والصناعات الدفاعية والأمنية بدولة نيجيريا الشقيقة، بالإضافة إلي بحث تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الإمكانيات المتاحة، وتحديد أوجه التعاون المقترحة بين الجانبين في مختلف مجالات التصنيع وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

في هذا الصدد، أكد "التراس" أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة خبراتها وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع أشقائنا بدولة نيجيريا، وذلك في كافة مجالات التصنيع وتبادل الخبرات.


معرض منتجات العربية للتصنيع
وأكد أعضاء الوفد النيجيري  حرص بلادهم على تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع دولة مصر الشقيقة في كافة المجالات الصناعية والتنموية، مشيرين أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي في إطار تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا والتدريب، وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي.

وفي إطار الزيارة، قام الوفد النيجيري بتفقد معرض منتجات العربية للتصنيع حيث أعربوا عن إعجابهم  بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع  المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعة المختلفة، فضلا عن خطط التدريب الحديثة في كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب علي الماكينات المبرمجة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية