رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقل موقف سيارات مازورة لتخفيف الزحام في سمسطا ببني سويف

نقل موقف سيارات مازورة
نقل موقف سيارات مازورة في سمسطا ببني سويف
Advertisements

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا بـ محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، بمتابعة أعمال نقل موقف سياراة مازورة، لتخفيف الزحام والتكدس المروري بشارع محمود سليمان.

 

 

محافظة بني سويف

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أنه في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بالتواجد الميداني والوقوف على أرض الطبيعة على  مستوى الخدمات وشكاوى المواطنين في بعض القطاعات، قام رئيس مركز ومدينة سمسطا بجولة ميدانية لمعاينة شكوى بعض المواطنين من الزحام الشديد بشارع محمود سليمان بمدينة سمسطا، وذلك بسبب تواجد موقف سيارات قرية مازورة  بجانب التجمع الخدمي بالشارع.

مركز سمسطا ببني سويف

ويجري حاليا تنفيذ أعمال مظلة لنقل الموقف بمكان أخر في نفس الشارع بالقرب من الدائري لحل مشكلة الاختناق المروري بالمنطقة الحيوية، حيث تمت مراعاة أن يكون بمنطقة قريبة للمواطنين، وبدارسة مشتركة مع المرور، حيث تم التشديد خلال تفقد الأعمال على إنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن لإنهاء مشكلة الزحام والتكدس المروري في منطقة الموقف القديم، بجانب التوجيه بزيادة مساحة هذه المظلة حتى تستوعب عدد اكبر من السيارات.

 

وتفقد رئيس مركز ومدينة سمسطا، الحالة العامة بالشوارع على أرض الواقع ورصد بعض الملاحظات وتم تكليف المسئولين كلا فيما يخصه لسرعة تلافي هذه الملاحظات وعدم تكرارها، وتم إعداد تقرير مفصل عن ذلك للمتابعة لتنفيذ التوجيهات.

مطبات صناعية ببني سويف

وتشهد محافظة بني سويف، فى الفترة الحالية، تنفيذ خطة لتركيب المطبات الصناعية بالشوارع العامة والطرق الفرعية الرئيسية، لمواجهة رعونة السائقين والحد من الحوادث المرورية، حفاظا على سلامة المواطنين بالقرى والمدن.

 

محافظ بنى سويف

وناقش الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، مع مسؤولى الطرق والنقل الأعمال الجارى تنفيذها لإنشاء مطبات صناعية بعدد من الشوارع والطرق الحيوية والكتل السكانية، وذلك في إطار استكمال تنفيذ خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة جميع الطرق والمحاور المرورية، ومداخل ومخارج المحافظة، بهدف تحقيق السيولة المرورية، والقضاء على أى شكل من أشكال الاختناقات، وتيسير حركة المركبات، وانتظام حركة المرور، وضمن الاستجابة لمطالب المواطنين بتركيب مطبات ببعض الشوارع والطرق والأماكن الحيوية حفاظًا على سلامة المواطنين.

وكيل وزارة الطرق

وأوضح المهندس ناصر فراج، وكيل وزارة الطرق بـ بني سويف، أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية من المرور والوحدات المحلية، تم إعداد الدراسات اللازمة، والتي على أساسها تم تحديد المناطق والأماكن التي يتم تركيب المطبات بها، مثل التقاطعات السطحية، ومداخل القرى وبداية الكتل السكنية، وأمام المصالح والجهات الحكومية ودور العبادة من المساجد والكنائس، والشوارع التي تشهد كثافات مرورية عالية.

 

مطبات بمركز بني سويف

وتم البدء في تركيب المطبات في كافة مراكز المحافظة، حيث تركيب 19 مطبًا في مركز بني سويف على طريق سليمان متولى أمام مدخل قرية منقريش، وتركيب بعض المطبات في عدد من الشوارع والأماكن منها: شارع محمد كمال على طريق الدوية، وطريق مدخل قرية بني هارون وأمام كنيسة الأزهري، وطريق الحمرايا الرئيسي والفرعي ومدخل قرية تزمنت.

 

مطبات بمركز سمسطا

وفي مركز سمسطا تم تركيب عدد من المطبات والتي شملت عمل مطب أمام مدرسة عزبة فراج وعلى طريق الشيخ عابد أمام مدخل قرية كوم حميدة وأمام محطة التعاون، ومدخل قرية الشنطور من الناحيتين، وأمام مدخل قرية دشاشة، وعزبة معوض أبو دراع وعند مدخل بوابة سمسطا، وأمام مدرسة بدهل ومدخل العساكرة وغيرها من الأماكن.

مطبات بمركز الفشن

وفي الفشن تم تركيب مجموعة من المطبات والتي شملت العديد من الشوارع والأماكن منها: مطب أمام المدرسة الثانوية العامة والمعهد الديني ومسجد خالد بن الوليد ومسجد الأمين وأمام موقف سيارات القاهرة وبشارع البحر الأعظم وأمام محطة الصرف الصحي وقبل مبنى الحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية.

وسيتم تباعا استكمال أعمال تركيب باقى المطبات بالمراكز والمدن ومداخل القرى، حيث سيتم غد تركيب مطبات بمركز اهناسيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية