رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب للشعب الأمريكي: ليس أمامكم سوى إعادة انتخاب رئيس جديد في 2024

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
Advertisements

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن أمريكا وصلت إلى مرحلة لا تملك فيها سوى اختيار في انتخابات عام 2024 منتقدا الرئيس الحالي جو بايدن بشدة. 

وألمح ترامب، من جديد، اليوم الإثنين، إلى إعادة ترشحه للرئاسة الأمريكية في عام 2024، وبرر ذلك بأن بلاده وصلت إلى مرحلة مخزية تاريخيًا.

 

وقال في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: "لا أعتقد أنه سيكون لدينا خيار، إن ما يحدث حاليا هو أمر مخز".

 

سحب القوات الأمريكية من أفغانستان

وتابع ترامب واصفا قرار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بسحب القوات العسكرية الأمريكية من أفغانستان بأنه "أكبر إحراج في تاريخ بلادنا".

 

وأضاف: "عندما تنظر إلى أفغانستان وما حدث، والموت بسبب وبدون سبب"، وأشار إلى أن آباء العسكريين يرغبون في التحدث معه وليس بايدن، لافتا إلى أنهم مدمرون نفسيا مما حدث لأبنائهم في أفغانستان.

 

وواصل دونالد ترامب في حديثه لـ"فوكس نيوز": "لقد وصلنا إلى نقطة ليس لدينا فيها خيار آخر".

 

كما انتقد ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووصفه بأنه "شخص غير كفء كزعيم لبلدنا"، ووصف إدارته بأنها مثيرة للانقسام.

 

وحدة الشعب الأمريكي

وأوضح: "لقد استمرت إدارة بايدن في إخبار الجميع كيف يرغبون في وحدة الشعب الأمريكي، إنهم لا يدعون للوحدة، ولكنهم مثيرين للانقسام جدا".

 

ولم يصدر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حتى الآن إعلانا رسميا عن خططه بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024.

 

لكنه عند سؤاله من جانب مسؤولي إنفاذ القانون في حدث لإحياء ذكرى مرور 20 عاما على هجمات 11 سبتمبر بشأن قرار حملته الرئاسية المحتملة، رد عليهم قائلا: "أعتقد أنكم ستكونون سعداء".

 

هجمات 11 سبتمبر

وفي سياق متصل دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء السبت الماضي، على هامش المراسم التي أُقيمت في الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر، عن قراره بسحب القوات الامريكية من أفغانستان، قائلًا إن الولايات المتحدة لا يمكنها "غزو" كل بلد توجد فيه "القاعدة".

 

وقال لصحفيين في شانكسفيل في بنسلفانيا، حيث تحطمت إحدى الطائرات الأربع التي خطفها عناصر من تنظيم القاعدة قبل 20 عامًا: "هل يمكن أن تعود القاعدة؟ نعم، لكنني سأقول ذلك لكم، لقد عادوا بالفعل في أماكن أخرى".

 

وأضاف بايدن: "ما هي الإستراتيجية؟ يجب أن نغزو كل الأماكن التي توجد فيها القاعدة ونترك قواتنا هناك؟ فلنكُن جادين!".

 

وكرر الرئيس الأمريكي الذي تعرَّض لانتقادات شديدة بسبب الانسحاب من أفغانستان في 31 أغسطس الماضي، أن محاولة توحيد الأفغان كانت خطأ.

 

قتل أسامة بن لادن

ويعتبر بايدن أن الأمريكيين أنجزوا مهمتهم عبر قتل أسامة بن لادن مؤسس القاعدة، وتحييد الشبكة المتشددة في قاعدتها الأفغانية.

 

وكان الرئيس الأمريكي جو ‏بايدن، ألقي كلمة بمناسبة ذكرى هجمات ١١ سبتمبر، قال فيها إن تلك الهجمات ذكرى مؤلمة بالنسبة لجميع الأمريكيين، ويتم العمل على تجاوزها.

 

وبدأ التدخل الأمريكي في أفغانستان بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر، وأدى في النهاية إلى إدخال الولايات المتحدة في أطول حرب في تاريخها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية