رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط شخصين وصاحب شركة بتهمة النصب على المواطنين فى قنا

قوات الأمن
قوات الأمن
Advertisements

ضبطت مباحث الأموال العامة،  شخصين بمحافظة قنا لقيامهما بالإستيلاء على مبالغ مالية من آخرين بزعم إلحاقهم للعمل بإحدى الشركات.

كما ضبط صاحب شركة  بالقاهرة لقيامه بالحصول على قرض مالى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بموجب مستندات مزورة. 

 

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغا من (2 مواطنين، مقيمان بمحافظة قنا) بقيام (شخصين) بالنصب والإحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبالغ مالية بزعم قدرتهما على إلحاقهما بإحدى الوظائف بإحدى الشركات مُدعيان علاقاتهما ونفوذهما بكبار بمسئولى تلك الجهة "على خلاف الحقيقة".

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التأكد من صحة الواقعة وتبين أن وراء ارتكابها (إثنين من موظفى إحدى الشركات بمحافظة قنا) حيث قاما باستغلال طبيعة عملهما بالشركة وقاما بالنصب والإحتيال على الشاكيان والحصول منهما على مبالغ مالية، بزعم مقدرتهما على تعيينهما فى وظائف الشركة من خلال الإدعاء بعلاقتهما بكبار مسئولى جهة عملهما – على خلاف الحقيقة– وعدم وفائهما بذلك ورفضهما رد المبالغ المالية المستولى عليها، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على فرصة عمل أو إسترداد أموالهم.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن قنا تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 قرض مالى 
 

وفى سياق آخر تلقت بلاغا  من (مسئول أحد البنوك) لتضرر البنك من (أحد الأشخاص) لقيامه بالحصول على قرض مالي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بموجب مستندات مزورة  .

 

وتم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن أن وراء تلك الواقعة (أحد الأشخاص، مقيم بمنطقة البساتين بالقاهرة) إذ قام المتهم  بالتقدم لمسئولى أحد البنوك بدائرة قسم شرطة مصر القديمة بالقاهرة، طالبًا الحصول على قرض مالى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن ضمن المستندات المقدمة منه سجل تجارى مزور يفيد كونه صاحب شركة لصناعة الجلود كائنة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة "خلافًا للحقيقة"، ومن خلال ذلك تمكن من استلام القرض المالى والاستيلاء على قيمته والتى تقدر بمبلغ (مليون وخمسمائة وإثنين ألف جنيه مصرى).

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة أمكن ضبط المتهم.

 

وعثر بحوزته على سجل تجارى بإسم الشركة  ممهور بخاتم شعار الجمهورية "وبفحصه فنيًا تبين أنه مزور تزويرًا كليًا".

 

وبمواجهته بما أسفر عنه الفحص والتحريات، أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وأنه قام بتزوير السجل التجارى المضبوط بإستخدام أحد البرامج الإلكترونية وتقديمه للبنك للحصول بموجبه على القرض وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية