رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إنشاء محطة لرصد الزلازل بجامعة قناة السويس في الإسماعيلية

جانب من انعقاد مجلس
جانب من انعقاد مجلس الجامعة
Advertisements

وافق مجلس جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة،  على المقترح المقدم من كلية العلوم بشأن إنشاء محطة رصد زلازل، في مقر الجامعة بالإسماعيلية، وإنشاء  مركز أخر بوحدة أبحاث البيئه في مدينة سانت كاترين وذلك عن طريق عمل اتفاقية تعاون بين المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لإنشاء هذه المحطة.  

 

 

و أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة تستعد لإستقبال الطلاب الجدد والقدامي للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢ وذلك من خلال تجهيز الكليات وإنهاء أعمال الصيانة والاصلاحات داخل الكليات مشيرًا أن هذه مهمة وكلاء البيئة وخدمة المجتمع في المقام الأول. 

 

وضع اللمسات الأخيرة للعام الدراسي  

 

وطالب رئيس الجامعة، وكلاء الكليات بضرورة إعداد تقارير موثقة بالصور حول الإنتهاء من كافة التدابير والإجراءات الاحترازية داخل الكليات مع ضرورة التنسيق بين عميد الكلية وأمين عام الجامعة، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأمين الكلية وذلك لوضع اللمسات الأخيرة للشكل الجمالي العام لكل كلية. 

جاء ذلك أثناء الجلسة الإفتتاحية لمجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجلسته (٢٧٠) اليوم الأثنين الموافق ١٣ سبتمبر بحضور وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدراء عموم القطاع. 
 

وهنأ الدكتور أحمد زكي الوكلاء الجدد للكليات طب الأسنان، الآداب والعلوم الإنسانية، العلوم،الألسن، الاستزراع السمكي، الحاسبات والمعلومات متمنيًا لهم التوفيق والنجاح موجها كل الشكر والتقدير للوكلاء المنتهية مدتهم متمنيا لهم دوام النجاح. 

 

الهيكل الإدارى  

 

وحرص الدكتور أحمد زكي علي التأكيد أن تسكين الهيكل الإدارى للجامعة من وكلاء ورؤساء أقسام الهدف منه تحديد الاختصاصات وتيسير المهام فالجامعة مليئه بالكفاءات التى لابد من الاستفاده منها كل في مجاله وتخصصة.  

 

عقد الندوات والمؤتمرات   

 

و شدد رئيس الجامعة على ضرورة توضيح الهدف من الندوات والمؤتمرات والفئة المستهدفة وذلك لقياس مدى الاستفادة ومردود هذه المؤتمرات وصولا إلى توصيات قابلة للتطبيق وقادرة على التغيير مع إعداد مجموعة من ورش العمل والتدريبات العملية مؤكدا أن لدينا مجموعة متميزة من المسابقات داخل القطاع تحمل مجموعة هامة من الأهداف والتوجهات التى تتبناها الدولة. 

 

ووجه رئيس جامعة القناة ونائبها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بضرورة عرض تقرير شهرى عن أنشطة الكليات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع عرض للاهداف والجهد المبذول وصولا إلى الأهداف المرجوة. 

وحدات الطابع الخاص  

 

وأشار زكي إلى أن الجامعة لديها ٢١ وحدة ذات الطابع خاص تابعة لإدارة الجامعة و٤٣ وحدة تابعة للكليات مشددا على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى وتحقيق إيرادات وأرباح من تلك الوحدات لدعم ورفع موازنة الجامعة مع ضرورة الانتهاء من تشكيل مجالس الإدارات لتلك الوحدات مع عمل تقرير لقياس الأداء لكل وحدة. 

 

القوافل الشاملة  

 

كما جرى خلال الاجتماع عرض خطة  المجلس المقترحة لبرنامج القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة ) لعام ٢٠٢١ عن الفترة من ١٣ سبتمبر ٢٠٢١ وحتى ٢٧ ديسمبر ٢٠٢١ والتى تشمل ( طب بشرى - طب بيطرى- طب أسنان - صيدلة - إرشاد زراعي- تمريض). 

 

كما تم عرض خطة قوافل الإصحاح البيئي فى محافظة الإسماعيلية فى قرى ومركز مدينة القنطرة شرق ضمن المبادرة الرئاسية (حياه كريمه )وقد تم الكشف وصرف العلاج بالمجان وعمل التثقيف الصحى والإرشاد الزراعى وعلاج وخلع الاسنان بمشاركة الكليات الآتية (الطب البشرى -الصيدلة -طب الأسنان- الطب البيطري-كلية الزراعة -كلية التمريض) مع بيان بالمبيدات الزراعية التى تم صرفها والإرشاد الزراعى وعرض بيان التقارير الخاصة بكلية التمريض. 

 

جهود محو الأمية  

 

كما أعلن المجلس عن  محو أمية ٧٦٧ مواطن ليقترب العدد الإجمالي إلى ألف مواطن تم محو أميتهم خلال عام من العمل المتواصل وأضاف رئيس الجامعة أن التسجيل لدورة يناير ٢٠٢٢ مستمر حتى نهاية شهر نوفمبر القادم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية