رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يستجيب للأندية بشأن عدد المتأهلين للقسم الثاني

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

قرر اتحاد الكرة، زيادة عدد الأندية المتأهلة لدوري القسم الثاني من مسابقة القسم الثالث بالموسم الجديد بتأهل أوائل المجموعات الـ 12 بدلا من 6 أندية استجابة لرغبة الأندية  .

 

 وكان اتحاد الكرة، أخطر المناطق أمس الأحد بنظام الصعود والهبوط للمسابقات موسم 2021 -2022.


دوري القسم الثالث


وكان اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، أخطر الأندية يتأهل 6 فرق من المجموعات الـ 12، بينما يهبط 48 فريقا من المجموعات قبل العودة لقرار تأهيل 12 فريقا من دوري القسم الثالث مثل الموسم الماضي.


دوري القسم الرابع


يتأهل 9 فرق من دوري القسم الرابع إلى دوري القسم الثالث.

دوري كرة الصالات القسم الأول 
يحصل الفريق صاحب المركز الأول على البطولة ويهبط الفريقان الأخيران إلى دوري القسم الثاني لكرة الصالات.
 

دوري القسم الثاني لكرة الصالات


ويصعد الفريقين الأول والثاني من مسابقة دوري القسم الثاني إلى القسم الأول موسم 2022 -2023.

دوري الكرة النسائية 


ويحصل الفريق الأول على دوري الكرة النسائية لأندية القسم الأول ويهبط آخر فريقين، أما في دوري القسم الثاني يصعد الفريقين الأول والثاني في الترتيب العام ويهبط آخر فريقين بالترتيب العام.

وفي دوري القسم الثالث للكرة النسائية يصعد فريقان من القسم الثالث إلى القسم الثاني بالكرة النسائية.
وتنشر فيتو نظام الصعود والهبوط في دوري القسم الثالث لكرة القدم موسم 2021 -2022، والمقرر انطلاقه مطلع شهر أكتوبر المقبل مقسمة على 12 مجموعة.

موعد دوري القسم الثالث


وينطلق دوري القسم الثالث يوم 2 أكتوبر وينتهي بحد أقصي 28 مايو 2022.

نظام الصعود من دوري القسم الثالث للثاني


وكان اتحاد الكرة قرر قبل العودة في قرار تأهيل 12 فريقا،  صعود 6 أندية فقط من دوري القسم الثالث إلي القسم الثاني بدلا من 12 ناديا، وتقام مباراة فاصلة بين أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية، ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الثالثة والرابعة ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الخامسة والسادسة ومباراة فاصلة بين أول المجموعة السابعة والثامنة ومباراة فاصلة بين أول المجموعة التاسعة والعاشرة ومباراة فاصلة بين أول المجموعة الحادية عشر وأول المجموعة الثانية عشر.

ويتم الاحتكام لركلات الجزاء مباشرة حال انتهاء لقاءات المباراة الفاصلة بالتعادل، كما يتم الاتجاه لركلات الجزاء حال انتهاء المباراة الفاصلة بين أول المجموعة الثانية أ وب لتحديد الفريق الفائز الذي يواجه أول المجموعة الحادية عشر.

نظام الهبوط من دوري القسم الثالث للقسم الرابع


وتهبط الأربعة فرق الأخيرة من المجموعات من الثانية حتى الحادية عشر، وتهبط الثلاثة فرق الأخيرة من المجموعة الأولى والمجموعة الثانية عشر ب “مطروح” للقسم الرابع فيما يهبط الفريقين الأخيرين من المجموعة الثانية “أ” شمال سيناء إلى دوري القسم الرابع موسم 2022 -2023.

وحدد اتحاد الكرة، يوم الأربعاء المقبل موعدًا لإجراء قرعة دوري القسم الثالث موسم 2021 -2022 للمجموعات.

وأخطر اتحاد الكرة، فروع الجبلاية لإبلاغ الأندية التابعة لكل فرع بموعد قرعة دوري القسم الثالث، وإقامة القرعة في الفرع التابع لكل مجموعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية